Header Ads

طريقة عمل كيك الكراميل الذهبيّ

كيك الكراميل الذهبيّ

في حال رغبتك بوصفة تناسب المبتدئين، وتحمل مذاقًا منزلي حميمي، ليس عليك الا اللجوء لخلطة الكراميل الذهبية، والتي بطراوتها وطعمها ولونها الجميل ستجعلك وتجعل كل من يتذوقها سعيدًا

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
الوقت المجمل: ساعة و ٥٨ دقيقة
الكمية تكفي: 16

المكونات

الكيك
1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك أصفر
1 كوب من الحليب
1/3 كوب من الزّبدةِ أو المارجرين، مذابة أو مبرّدة
1 ملعقة صغيرة من الفانيلا
3 بيضات

طبقة تزيين من الكراميل
½ كوب من الزّبدة أو المارجرين
1 كوب من السّكّر النّاعم
½ كوب من خليطِ الكيكِ المحفوظ
½ كوب من الحليبِ المبخّر
1 ملعقة صغيرة من الفانيلا

طريقة التحضير
  1. سخّني الفرنَ حتّى 177 درجةٍ مئويّةٍ (163 درجةٍ مئويّةٍ للقوالبِ الدّاكنةِ أو التّي لا تلصق). إدهني بالزّيت وضعي الطّحينَ في قالبينِ مستديرينِ 23سم أو رشّي عليهما بخّاخَ الخبزِ مع الطّحين.
  2. في وعاءٍ كبيرٍ، اخفقي مكوّناتِ الكيكِ بواسطةِ الخفّاقةِ الكهربائيّةِ على سرعةٍ مُنخفضةٍ لمدّةِ دقيقةٍ واحدةٍ واكشطي الوعاءَ باستمرار. ثمَّ اخفقي المزيجَ على سرعةٍ متوسّطةٍ لمدّةِ دقيقتينِ. ضعي جانباً نصفَ كوبٍ منَ الخليط. غطّيهِ وضعيهِ في الثّلاجةِ لاستخدامِهِ لاحقاً في تحضيرِ طبقةِ التّزيين. صبّي الخليطَ المتبقّيَ في القالبين.
  3. اخبزي الخليطَ وبرّدي الكيكَ بحسبِ التوجيهاتِ المدوّنةِ على علبةِ خليطِ الكيك.
  4. من أجلِ تحضيرِ طبقةِ التّزيينِ، ذوّبي الزّبدةَ في قدرٍ سعته 1.9 ل على حرارةٍ منخفضةٍ وحَرّكيها باستمرارٍ حتّى تشقرّ. ارفعي القدرَ عن النّارِ وأضيفي السّكّرَ النّاعمَ، خليطَ الكيكِ المحفوظَ والحليبَ المبخّرَ على الزّبدةِ المذابةِ وسَخّني المزيجَ على حرارةٍ متوَسِّطة. حرّكي المزيجَ باستمرارٍ بواسطةِ الخفّاقةِ اليدويّةِ حتّى يصبحَ المزيجُ ذو قوام أملس، فائراً وسميكاً إلى حدٍّ ما. ارفعي القدرَ عن النّارِ وأضيفي الفانيلا. اخفقي المزيجَ واتركيهِ ليبردَ قليلاً. احشي الطّبقتينِ وزيّني الكيكَ بواسطةِ الكراميل. احفظيهِ بغطاءٍ غير مُحكم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.