Header Ads

طريقة عمل تشيزكيك بالخوخ والمانغو

تشيزكيك بالخوخ والمانغو

وقت التحضير: 40 دقيقة | الكمية تكفي: 8 أشخاص | الوقت الكلي: 5 ساعات

المكونات

1 علبة بيتي كروكر خليط تشيزكيك
  زبدةٌ وحليبٌ بالكميّةِ المذكورةِ على علبةِ خليط تشيزكيك
1 علبة من قطع الخوخِ بشرابِ الفواكه ) 411 غ(
1 مانغو مق شّ ومقطّع
25 غ من حبيبات السكّر
6 قطعٍ من الجيلاتين
  0 مل من الماء تقريباً
200 مل من القشدةِ المركّزة

طريقة التحضير

1 حضّي قالب كيك 20 سم وادهنيه بالقليلِ من الزّيتِ وبطّني قاعدتهُ بقرصٍ دائريٍّ من الورق المشحّمِ المخصّصِ للخبز

2 ذوّبي الزّبدةَ في قدرٍ وصبّيها على فتاتِ البسكويت. مدّي المزيجَ المفتّتَ على قاعدةِ القالبِ المدهونِ بالزّيتِ واضغظيه لتسويته باستخدامِ الجهةِ الخلفيّةِ للملعقة. دعيه ليبردَ لمدّةِ 15 دقيقة تقريباً.

3 اخفقي خليطَ التشيزكيك والحليبَ بحسبِ التّوجيهاتِ المدوّنةِ على العلبة.اسكبي خليطَ التشيزكيك على قاعدةِ البسكويتِ المبرّدِ ومدّيه باستخدام الجهةِ الخلفيّةِ للملعقةِ لجعلِ الطّبقةِ ملساء وتأكدّي من مدِّ الخليطِ حتّى أقصى الأطراف. اتركيه ليبردَ لمدّةِ ساعتين.

4 لتحضير الجيلاتين، ضعي القطعَ الستّةَ من الجيلاتين في الماءِ الباردِ. صفّي الخوخ واحتفظي بالعصيرِ جانباً. اخلطي العصيرَ وثلثَ المانغو المقشور حتّى يصبحَ المزيجٌ ناعماً. صفّي المزيجَ جيّداً وضعيه في وعاءٍ. أضيفي الماءَ حتّى يبلغَ المزيجُ ال 500 مل. أضيفي 25 غ من السكّر ثم سخّني بتأنٍ المزيجَ في وعاءٍ. اعصري أوراق الجيلاتين المنقوعةِ وأضيفيها إلى القدرِ وحرّكيها حتّى تذوبَ في الماء. صبّي نصف الجيلاتين في وعاءٍ واتركيه ليبردَ.

5 ضعي ثلث قطع الخوخ والمانغو على سطحِ الكيكِ وصبّي فوقها الجيلاتين المبرّد. ضعي التيشزكيك في الثّلاجة. ضعي الثّلثَ الثانيَ من قطعِ الخوخ والمانغو على سطحِ الجيلاتين الجامدِ واسكبي فوقها ما تبقّى من الجيلاتينِ المبرّد. اتركيهِ ليبردَ ويصبحَ الجيلاتينُ متماسكاً وجامداً.

6 مرّري آداةَ بسطٍ معدنيّةٍ حولَ أطرافِ الكيكِ لتسهيلِ عمليّةِ فكِّ أطرافَ القالب.

7 ضعي الكمية المتبقّيَة من قطعِ الخوخ والمانغو على سطحِ التشيزكيك في الوسطِ. واخفقي 200 مل من القشدةِ المركّزةِ وزيّني أطرافَ سطحِ الكيكِ بواسطةِ قمعِ التّزيينِ راسمةً ثمانيةَ أشكالٍ نجميّةٍ وضعي فوق كلّ واحدةٍ قطعةً صغيرةً من المانغو.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.