Header Ads

فوائد المشمش المجفف لرجيم صحي ومثالي

مشمش مجفف

غالبًا ما ينصحنا الأطباء بإضافة المشمش إلى نظامنا الغذائي في حال كنّا نحاول إنقاص الوزن. تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعدنا على خسارة الوزن الزائد. لكن هل من فوائد للمشمش المجفف للرجيم؟

يساعد المشمش على المحافظة على مستوى الكوليستيرول في الجسم. هذا ويقلّل بنسبة هائلة من نسبة إصابتك بأمراض متعلّقة بالقلب ومرض السرطان.

لا توجد هذه الفاكهة خلال طيلة فترة السنة. لذلك، يلجأ الكثيرون في هذه الحالة إلى تناول المشمش المجفف.

لكن ما عليك معرفته أن المشمش المجفف لا يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة الطازجة. كما يحتوي المشمش المجفّف على نسبة عالية من السكر. لذلك، لا يجب عليك الإفراط بتناوله إذ يمكن بالتالي أن يؤثر بشكلٍ سلبي على صحتك.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إذ تحتوي حصة واحدة من المشمش المجفّف على نسبة عالية من السعرات الحرارية أي يحتوي على نصف كوب من المشمش المجفّف على النسبة ذاتها من السعرات الحرارية التي تحتوي على ثلاثة أكوب من المشمش الطازجة.

لذلك، في حال كنت تحاولين إنقاص الوزن وكنت تعشقين تناول المشمش المجفّف، تحدثي مع أخصائية التغذية التي يمكنها أن تضيف هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي من دون شعورك بأي ذنب حيال حصولك على نسبة زائدة من السعرات الحرارية.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.