Header Ads

طريقة عمل كيك الشوكولاتة والبندق

كيك الشوكولاتة والبندق

وقت التحضير: 35 دقيقة | الكمية تكفي: 12 شخص | الوقت المجمل: 3 ساعات

تمتعي بكيك الشوكولاتة الغنية، إنها حلوى كلاسيكية عبارة عن طبقتين محشيتين بالشوكولاتة.

المكونات

الكيك

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك الشوكولاتة الداكنة
  ماء وزيت نباتي وبيض بالكمية المذكورة على علبة خليط الكيك
170 غ حبيبات الشوكولاتة

الحشوة والتزيين

340 غ حبيبات الشوكولاتة
225 غ زبدة أو مارجرين
125 مل كريمة الخفق
  بندق كامل أو مكسر

طريقة التحضير

1 سخني الفرن حتى 170 درجة مئوية. ادهني قاعدة وأطراف قالبين مستديرين 23 سم بالزبدة. صفي ورق مشحم (للخَبز) على قاعدة كل منهما.

2 حضّري خليط الكيك واخبزيه حسب الإرشادات المذكورة على العلبة، مستخدمة الماء والزيت والبيض. أضيفي بلطف 170 غ حبيبات الشوكولاتة إلى المزيج صبيه بالتساوي في القالبين. اخبزي الكيك حسب الإرشادات على العلبة لقالبين 23 سم. اتركيه يبرد 10 دقائق. مرري سكيناً على جوانب القالب ليسهل إخراج الكيك، أخرجي الكيك من القالب على شبك أو سطح التبريد. دعيه يبرد تماماً أي ما يعادل 30 دقيقة.

3 في قدر سعة 2 ليتر، سخني حبيبات الشوكولاتة والزبدة على نار هادئة، مع التحريك المستمر إلى أن تذوب الشوكولاتة، ارفعي المزيج عن النار. أضيفي كريمة الخفق وحركي. ضعي المزيج في البراد لمدة 30 إلى 40 دقيقة مع التحريك المتكرر، إلى أن تصبح قابلك للتماسك والتجمد تحققي من القوام عبر إسقاط قطرة من ملعقة ومعاينة درجة تماسكها. (إذا أصبحت الحشوة سميكة بدرجة زائدة سخنيها في فرن المايكروويف لمدة 5 إلى 10 ثوان على حرارة عالية لتليينها).

4 ضعي طبقة كيك على طبق التقديم، مدي عليها 150 غ من الحشوة. ضعي فوقها طبقة الكيك الأخرى. احتفظي بمقدار ملعقتين كبيرتين من الحشوة، مدي باقي الحشوة على سطح وأطراف الكيك. صبي عليها ملعقتين من الحشوة على شكل خطوط للتزيين (إذا أصبحت الحشوة سميكة بدرجة زائدة سخنيها في فرن المايكروويف لمدة 5 إلى 10 ثوان على حرارة عالية لتليينها). زيني بالبندق.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.