Header Ads

كيك زبدة الفستق الأملس كالحرير

كيك زبدة الفستق

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
الكمية تكفي: 12
الوقت الكلي: ساعتين و ١٠ دقائق

ان كنت من محبي الفول السوداني، ستذوب من جمال هذه الكعكة التي يمكنك تناولها سواء بحشوة الكريمة الغنية أو ككعكة طرية تغلفها طبقة شوكولا لتضفي لها طعمًا لاينسى.

المكونات

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك أصفر
1 عبوة (454غ) بيتي كروكر كريمة تزيين كيك فاخرة بنكهة الشوكولاتة
1 ¼ كوب من الماء
½ كوب من زبدة الفستق القشدية
ثلث كوب من الزيت النباتي
3 بيضات
¼ كوب من الزبدة أو المارجرين
¼ كوب من مغلّف السكر الأسمر
1 كوب كريمة للخفق
½ كوب من زبدة الفستق القشدية
1 كوب فستق مكسّر، اختياريّ

طريقة التحضير

1. سخّني الفرن حتى 177 درجة مئوية (163 درجة مئوية للقوالب الداكنة أو التي لا تلصق). إدهني قاعي قالبي كيك مستديرين (20 أو 23 سم) بسخاء بالسمن أو رشي عليهما بخّاخ الخبز.

2. في وعاء كبير، اخفقي خليط كيك والماء ونصف كوب زبدة الفستق القشدية والزيت والبيض بواسطة الخفاقة الكهربائية على سرعةٍ منخفضةٍ لمدّة 30 ثانيةً وعلى سرعة متوسطة لمدة دقيقتين واكشطي أطراف الوعاء من حين إلى آخر. صبّي الخليط في القالبين.

3. اخبزي لمدّة 30 إلى 35 دقيقةً أو إلى أن تدخلي كوز أسنان في الوسط ويخرج نظيفاً. اتركي الكيك يبرد لمدّة 10 دقائق. مرّري سكّيناً على جوانب القالبين ليسهل إخراج الكيك. ثمّ أخرجيه من القالبين على سطح التبريد. يُترك الكيك ليبرد تماماً لمدّة ساعةٍ.

4. في قدر صغير يسع 1.9 ل، ذوّبي الزبدة على حرارةٍ متوسطة. أضيفي السكر الأسمر على المزيج وسخّنيه حتى يغلي. إغلي المزيج وحركيه لمدّة دقيقة. ارفعي القدر عن النار واتركي المزيج ليبرد لمدّة 10 دقائق.

5. في وعاء باردٍ متوسط الحجم، اخفقي كريمة الخفق على سرعة عالية إلى أن تبدأ قمم كثيفة بالظهور. دعيه جانباً. وفي وعاء متوسّط ثانٍ، اخفقي نصف كوب زبدة الفستق والسكر الأسمر على سرعة متوسطةٍ حتى يصبح المزيج ناعماً وقشدياً. أضيفي الكريمة المخفوقة إلى مزيج زبدة الفستق. واخفقي على سرعة متوسطة حتى يصبح المزيج ناعماً وقشديًّا.

6. اقطعي كلّ كيك أفقيًّا إلى نصفين بحيث يكون لديك 4 طبقات من الكيك. احشي كلّ طبقة بواسطة ثلثي كوب مزيج زبدة الفستق إلى أن تتكوّن طبقة بسماكة 1 سم. زيّني حافة الكيك العلوية بكريمة التزيين. ضعي الفستق على كريمة التزيين عند الأطراف. احفظيه مغطّى في الثلاجة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.