طريقة عمل كيك الفراولة المغطّى بالشّوكولاتة

كيك الفراولة المغطّى بالشّوكولاتة

وقت التحضير: ١٥ دقيقة | الكمية تكفي: 16 شخص | الوقت الكلي: ساعتين

تأتي هذه الكعكة الغنية بطعمها الشهي، الناتج من جيلاتين الفراولة وغلاف الشوكولا الذي يضفي لها نكهة مميزة.

المكونات

الكيك

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك أبيض
1 علبة (لأربعة أشخاصٍ) جيلاتين بنكهةِ الفراولة
ماءٌ وزيتٌ نباتيٌّ وبيضٌ بالكميةِ المذكورةِ على علبةِ خليط الكيك
الفراولة المغمّسة
غ (2 كوب) من الفراولةِ المتوسّطةِ والكبيرةِ الحجمِ (من 18 إلى 20 قطعةً من الفراولة)
½ كوب من حبّاتِ الفانيلا البيضاءِ للخبز
1 ملعقة صغيرة من السمنِ أو الزّيتِ النّباتيّ
الحشوة وكريمة التزيين
1 كوب من مربّى الفراولةِ من دونِ بذور
1 عبوة بيتي كروكر كريمةِ تزيينِ كيك غنيّةٍ وقشديّةٍ بنكهةِ الشّوكولاتةِ بالحليب

طريقة التحضير
  1. سخّني الفرنَ حتّى 177 درجةٍ مئويّةٍ (163 درجةٍ مئويّةٍ للقوالبِ الدّاكنةِ أو التّي لا تلصق). ادهني بالزّيتِ ورشّي القليلَ من الطّحينِ على قاعي وأطرافِ قالبي كيك مستديرين 23 سم أو رشّيهما برذّاذ الطّبخِ مع الطّحين. في وعاءٍ كبيرٍ، امزجي خليطَ الكيكِ والجيلاتين. أضيفي الماءَ والزّيتَ والبيضَ واخفقي بالخفّاقةِ الكهربائيّةِ على سرعةٍ منخفضةٍ لمدّةِ 30 ثانيةً، ثمّ على سرعةٍ متوسّطةٍ لمدّةِ دقيقتين. اكشطي الوعاءَ من حينٍ إلى آخر. صبّي الخليطَ في القالبين.
  2. اخبزي لمدّةِ 28 إلى 33 دقيقةً أو إلى أن تدخلي عودَ أسنانٍ في الوسطِ ويخرجَ نظيفاً. يُتركُ ليبردَ لمدّةِ 10 دقائق. أخرجي الكيكَ من القالبينِ وضعيهِ على قاعدةِ التّبريد. اتركيهِ ليبردَ تماماً لمدّةِ ساعةٍ تقريباً.
  3. في هذه الأثناءِ، اغسلي برفقٍ الفراولةَ ونشّفيها بواسطةِ فوطةٍ ورقيّةٍ (يجب أن تكون الفراولةُ جافةً). بطّني صينيّةَ الخبزِ بورقٍ مشمّعٍ. في قدرٍ سعتُه 0.95 مل، ذوّبي حبّاتِ الفانيلا البيضاءَ للخبزِ والسمنَ على حرارةٍ منخفضةٍ وحرّكي المزيجَ باستمرارٍ. ارفعي القدرَ عن النّار.
  4. غمّسي كعبَ الفراولةِ بمزيجِ حبّاتِ الفانيلا. دعي الفائضَ يعودُ إلى القدر. ضعي الفراولةَ على صينيّةِ الخبزِ المبطّنةِ بالأوراقِ المشمّعة. ضعيها في الثّلاّجةِ حتّى يصبحَ المزيجُ جامداً لمدّة 30 دقيقةً أو إلى أن يحينَ موعدُ تقديمِ الكيك.
  5. اقطعي كلّ كيك أفقياً ليصبحَ لديكِ بالمجملِ أربعَ طبقاتٍ. ضعي الطّبقةَ العليا على طبقِ التّقديمِ بسطحِها المقسومِ إلى الأعلى وادهنيها بثلثِ كوبٍ من المربّى. ضعي طبقةَ الكيكِ السّفلى بسطحِها المقسومِ إلى أسفلِ وادهنيها بثلثِ كوبٍ من المربّى. أضيفي طبقةَ الكيكِ العليا الثّانيةَ بسطحِها المقسومِ إلى الأعلى وادهنيها بثلثِ كوبٍ من المربّى المتبقّي. أضيفي طبقةَ الكيك السفلى المتبقّيةَ وزيّني سطحَ الكيكِ وأطرافَهُ بكريمةِ التزيين. صفّي الفراولةَ المغمّسةَ على طولِ سطحِ الكيكِ واحفظيهِ مغطًّى في الثّلاّجة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.