Header Ads

طريقة عمل كيك الكراميل واللوز بالصور

كيك الكراميل واللوز

وقت التحضير: 30 دقيقة | الكمية تكفي: 18 | الوقت المجمل: ساعتين، 45 دقيقة

قدمي لعائلتك كيك الكراميل واللوز المُعد من خليط كيك بيتي كروكر وكريمة تزيين بنكهة الفانيلا، أجمل ما تقدميه من حلوى للجميع!

المكونات

2 علبة بيتي كروكر خليط البوند كيك
325 مل ماء أو حليب
110 غ زبدة أو مارجرين، تترك لتلين
4 بيض
500 مل كريمة الخفق
200 غ سكر أسمر داكن
60 غ زبدة أو مارجرين
1 ملعقة صغيرة فانيلا
1 علبة (400 غ) حليب مركّز محلّى (ليس الحليب المبخر)
75 غ لوز كامل مكسر إلى قطع غليظة، ثم محمّص
75 غ من بيتي كروكر كريمة تزيين كيك فاخرة بنكهة الفانيليا

طريقة التحضير

1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية. ادهني قالب 23x13 سم بالسمن. حضّري خليط الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة مستخدمة الماء والزبدة والبيض. مدي العجين بتساو في القالب. اخبزي لمدة 45 دقيقة أو إلى أن تدخلي عود أسنان في الوسط ويخرج نظيفاً. يترك الكيك ليبرد لمدة 30 دقيقة في القالب على شبك أو سطح التبريد.

2. سخني كريمة الخفق في قدر سعة 2 ليتر مع السكر الأسمر والزبدة إلى درجة الغليان على نار هادئة إلى عالية. خففي النار إلى متوسطة، دعي المزيج يطهو دون تغطيته لمدة 15 دقيقة، مع التحريك المتكرر إلى أن يصبح المزيج كثيفاً. ارفعيه عن النار وأضيفي الفانيلا. دعيه يبرد قليلاً.

3. اثقبي الكيك الذي مازال دافئاً بشكل منتظم بواسطة مقبض ملعقة خشبية. صبي الحليب المركّز والمحلّى على الكيك ببطء وتأن. انتظري حتى يمتص الكيك الحليب أي ما يقارب 5 دقائق. صبي على شكل خطوط أغلب صوص الكراميل، مع الضغط قليلاً عند الثقوب. رشي اللوز. وصبي باقي صوص الكراميل. دعيه يبرد تماماً. في وعاء يمكن استخدامه في فرن المايكروويف، سخني كريمة التزيين على حرارة عالية لمدة 10 إلى 15 ثانية. صبي فوق الكيك. اقسمي الكيك 6 صفوف طولياً و3 صفوف عرضياً.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.