Header Ads

تشيز كيك براونيز

تشيز كيك براونيز
تشيز كيك براونيز

هذا ما تراه مخيلتنا مباشرة عند سماع كلمة براونيز ، مع القليل من ايس كريم الفانيليا فوقها ونحصل على حلوى جداً شهية خصوصاً إذا كانت الايس كريم باردة وقطعة البراونيز ساخنة ، لأن امتزاج النكهتين بحرارتيهما الأصليتين يعطينا النكهة الأصلية ، لكن في الحقيقة اليوم هناك شيء مختلف تماماً عندما يكون طبقنا اليوم التشيز كيك براونيز المثالي. هنا يكمن تعبير “ مزدوج النكهات” بجدارة، فهو طبق يجمع بين إثنان من أشهر أنواع حلويات المطبخ الأمريكي لتقدم، ليس فقط دفعة واحدة، بل بلقمة واحدة خاطفة. أمريكي بامتياز ولا يتقبل الكثير من الوصف لأن اسمه أكثر من كاف ليصف نكهته المتكاملة. فإذا كنتم من محبي النكهات القوية، ما عليكم إلّا الذهاب معنا في رحلة اللذة المزدوجة هذه

عدد الحصص: 8 أشخاص
مدة التحضير: 60 دقيقة
مدة الطهي: 40 دقيقة

المقادير

200 غرام زبدة
200 غرام شوكولاته داكنة
150 غرام سكر
100 غرام دقيق
3 حبة بيض
رشة ملح
600 غرام لبنة
200 غرام سكر
3 حبة بيض
2 حبة قشر ليمون مبشور
2 ملعقة طعام دقيق
1 ملعقة طعام مستخلص الفانيلا ( سائلة )

خطوات التحضير
  1. ستكون البداية بتجهيز البراوني منفصلاً عن التشيز كيك، ببساطة وفي قدر لطهي الصلصات على نار هادئة، نضع السكر والزبدة مع التحريك بين الحين والآخر حتى تذوب الزبدة بالكامل دون ظهور رغوتها، ثم نقوم بإضافة قطع الشوكولاته الداكنة إلى القدر مع التحريك حتى تذوب بالكامل أيضاً.
  2. ثم نقوم برفع القدر من على المصدر الحراري ونضيف 100 غرام دقيق إلى المزيج ونحرص على أن يمتزج تماماً. ثم نتركه جانباً لمدة لا تقل عن 10 دقائق أو حتى يصبح المزيج بدرجة حرارة الغرفة.
  3. وعندما يصل إلى درجة الحرارة تلك، نقوم بإضافة 3 حبة بيض، ونمزجها معه المزيج جيداً ونكون قد حصلنا على عجينة البراوني. ثم نضع البراوني في قالب دائري مخصص للكيك، ولكن يجب أن يحول ورق الزبدة المخصص للإستعمال داخل الفرن، بين عجينة البراوني وقالب الكيك المعدني.
  4. ثم نضع القالب في فرن ساخن بدرجة حرارة 180 مئوية لمدة 10 إلى 15 دقيقة إلى أن تتماسك عجينة البراوني، ثم نخرجها من الفرن مع إبقائها في القالب. ونتركه ليصبح بدرجة حرارة الغرفة.
  5. وأثناء خبز البراوني نقوم بتحضير التشيز كيك، بوضع البيض، السكر، مستخلص الفانيليا في الخلاط المنزلي الكهربائي ونضربهم معاً حتى نحصل على مزيج كريمي، ثم نقوم بإضافة الدقيق مع قشر الليمون إلى المزيج حتة نحصل على مزيج متجانس.
  6. هنا نقوم بإضافة اللبنة إلى المزيج ونحرص على أن تمتزج معه بالكامل. ثم نقوم بسكب المزيج فوق البراوني الذي قمنا بتحضيره مسبقاً ونعيد القالب إلى الفرن الساخن بدرجة حرارة 180 مئوية أيضاً لمدة 10 إلى 15 دقيقة، كي يتماسك المزيج بالكامل.
  7. ثم نخرجه من الفرن، ونتركه ليصبح بدرجة حررة الغرفة، بعدها سنقوم بتغطيته بورق الألومنيوم (فويل) ثم نضعه في البراد لمدة لا تقل عن 4 ساعات ليصبح بعدها جاهزاً للتقديم.
ملاحظات الوصفة
  • سماكة طبقات البراونيز تشيز كيك تعود سماكة حافة قالب الكيك المستعمل.
  • يرجى الإنتباه عند تقطيع البراوني، حيث أن الطبقة العليا أخف كثافة من الطبقة السفلى، لذلك من المفضل تقطيعه باستخدام سكين حاد وبلطف.
  • وأيضاً يفضل أن لا نقوم بتزيينه بأي شيء قبل تقطيعه مما يعطيه قواماً أجمل بالإضافة لسهولة عملية التقطيع.
  • سيكون تزيين اليوم إما من نصيب صوص الشوكولاته أو أي نوع من مربى التوت ويفضل أن يكون راسبيري.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.