Header Ads

لحم مقلي ستير فراي مع البازلاء

لحم مقلي ستير فراي مع البازلاء
لحم مقلي ستير فراي مع البازلاء

جائعون ؟ لا تريدون الإنتظار طويلاً ؟ إذاً عليكم الحصول على مقلاة ستير فراي للوصفات سريعة التحضير كما قمنا بتوضيح هذا في وصفة شرائح الدجاج بالفلفل والعسل، ولكن وصفة اليوم عبارة عن شرائح لحم مقلي مع شرائح البازلاء النحيلة الطازجة . السر في مأكولات كهذه هو السرعة في تحضيرها، وأحد أهم عوامل هذه السرعة هو هذه المقلاة الرائعة، فهي شبيهة بأطباق الفرن، حيث غالباً ما نقوم بوضع مكونات متناسبة، أو حتى متفاوتة في النكهة في صينية، ونقوم بابتكار أطباقنا الخاصة، وتنطبق هذه المعادلة هنا أيضاً، لذلك جاءت هذه الوصفة اليوم كإثبات آخر لمدى جدواها ، لذلك من الأفضل أن تقوموا بوضع المقلاة على نار هادئة ريثما نقوم معاً ببقية تحضييرات هذه الوصفة الشهية

عدد الحصص: 2 - 3 أشخاص
مدة التحضير: 10 دقائق
مدة الطهي: 10 دقائق

المقادير

300 غرام لحم بقري مقطع شرائح متوسط إلى قليل الشحوم
300 غرام بازلاء غير مقشورة صغيرة ونحيلة
3 فص ثوم مفروم
1 حبة كراث مفروم (بصل أحمر صغير)
3 ملعقة طعام زيت نباتي
3 ملعقة طعام صلصة هويسين (صلصة صينية)
2 ملعقة طعام عصير ليمون
2 ملعقة طعام زنجبيل طازج مفروم
ملح حسب الرغبة

خطوات التحضير
  1. سنبدأ أولاً بتسخين المقلاة على نار متوسطة إلى عالية.
  2. ثم سنضع ملعقة طعام من زيت الطهي أو الزيت النباتي في المقلاة، ونحرص على أن يتوزع الزيت على أطراف المقلاة كاملة.
  3. ثم نضع شرائح اللحم في المقلاة بشكل متجانب من طبقة واحدة وليس متراكب، ، وذلك للسرعة في التحضير وأيضاً لتكتسب النضج المتساوي، ثم نقوم بتقليبها إلى أن تتحمر جميع جوانبها مما يشير إلى أن اللحم قد نضج وهذا طبيعي حيث أن اللحم الذي نقوم بتحضيره يحتوي على الشحوم. وهنا أيضاً نرفع اللحم من المقلاة ونضعها جانباً مع إبقاء المقلاة على النار ريثما نتابع وصفتنا مع المكونات المتبقية.
  4. ثم نضيف ملعقة طعام أخرى من الزيت النباتي إلى المقلاة ونضيف كلاً من الثوم والزنجبيل الطازج والكراث المفروم مع التحريك المستمر إلى أن يبدأ لونها بالتغير ثم نقوم مباشرة بإضافة البازلاء النحيلة إلى المقلاة مع القليل من الملح و التحريك المستمر إلى أن تذبل قليلاً.
  5. عندها نضيف كمية صلصة الهويسين كاملة وشرائح اللحم التي قمنا بتحضيرها مسبقاً، ونحرك المزيج معاً لمدة دقيقة أو اثنتين ومن ثم نوقف المصدر الحراري، ونضيف عصير الليمون مع القليل من التحريك..... لم يتبقى شيء الآن إلا تقديم هذا الطبق الجميل!
ملاحظات الوصفة
  • هذه الوصفة وكغيرها من وصفات الستير فراي، تتطلب السرعة في التحضير والتحريك المستمر لضمان النضج المثالي والمتساوي وأيضاً كي لا تطهى المكونات أكثر من المطلوب.
  • في حال عدم توافر صلصة الهويسين الصينية، لا مشكلة على الإطلاق فيمكن الإستعاضة عنها بالقليل من صوص الصويا، كاتشب، ثوم، القليل من شراب القيقب، فلفل أحمر مجفف والخل الأبيض.
  • تقدم مع الأرز المطهو على البخار أو النودلز المقلية مع الخضار، كلاهما شهي و رائع.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.