Header Ads

طريقة عمل ماتشا ناما شوكليت

 ماتشا ناما شوكليت
 ماتشا ناما شوكليت

تحتوي الماتشا على كم هائل من مضادات الأكسدة بجانب احتوائها على العديد من الفوائد الأخرى أكثر من أي نوع آخر من الشاي الأخضر. ماتشا ناما شوكليت تجمع الشوكولاته مع الفوائد الهائلة للماتشا، والآن يوجد هناك سبب قوي لأكل الشوكولاته دون عذاب الضمير بعد الآن، عدا عن أن طعم الماتشا القوي المضاف إلى حلاوة الشوكولاتة، تشعرنا وكأننا في النعيم مع كل قضمة منها. و وصفتنا لهذا اليوم،غير أنها لذيذة، فهي بسيطة جداً وسهلة التحضير، لكن عليكم الإنتظار القليل من الوقت حتى تتماسك وتتجمد، أعدكم أنها تستحق الإنتظار

عدد الحصص: 36 قطعة
مدة التحضير: 25 دقيقة
مدة الطهي: 5 دقائق

المقادير

400 غرام شوكولاته بيضاء غير مذابة
½ كوب كريمة كثيفة
4 ملعقة طعام ماتشا (مسحوق الشاي الأخضر الياباني)
2 ملعقة طعام زبدة

خطوات التحضير
  1. أولاً، وعلى لوح التقطيع، وباستخدام سكين نقوم بتقطيع الشوكولاتة البيضاء إلى قطع صغيرة حتى تذوب بسرعة. ثم نقوم بتقطيع الزبدة إلى قطع صغيرة أيضاً.
  2. نضع الكريمة الكثيفة في قدر طهي عميق وصغير على نار متوسطة إلى أن تبدأ بالغليان، حيث يجب رفعها مباشرة من على النار، لأنها إذا سخنت أكثر تفسد الشوكولاته مما يؤدي إلى انفصال زيوتها عنها.
  3. ومباشرة نقوم بإضافة قطع الشوكولاته البيضاء مع الزبدة إلى القدر الذي قمنا برفعه من على المصدر الحراري في الخطوة السابقة، ونقوم بمزجهم معاً إلى أن تذوب كلاً من الزبدة والشوكولاتة ونحصل في النهاية على مزيج متجانس.
  4. والآن نقوم بإضافة 2 ملعقة طعام من الماتشا إلى المزيج السابق مع التحريك المستمر حتى التجانس.
  5. نقوم بسكب المزيج في وعاء زجاجي متوسط الحجم، عميق ومربع الشكل بأبعاد 20x20 سنتيمتر تقريباً، وذلك بعد أن قمنا قبلاً بتغطية قعر الوعاء وحوافه بورق الزبدة.
  6. ثم نضع الوعاء في الثلاجة لمدة 4 إلى 5 ساعات.
  7. الآن وبعد تبريد المزيج نقوم برفع ورق الزبدة من الوعاء لإخراج الشوكولاتة من الوعاء.
  8. نمرر سكين القطع تحت ماء ساخنة، ثم نجففه جيداً باستخدام منشفة نظيفة وذلك لتسهيل عملية التقطيع.
  9. الآن نقطع الشوكولاتة إلى أربع مربعات متساوية، ثم كل مربع إلى تسع مربعات متساوية (2x2 سنتيمتر تقريباً).
  10. إلى الخطوة النهائية وباستخدام مصفاة دقيقة، نقوم بنخل الماتشا المتبقية فوق مربعات الشوكولاته وتكون جاهزة لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.
ملاحظات الوصفة
  • يجب التأكد أن كافة الأدوات المستعملة جافة كلياً، لأن قطرة ماء واحدة تفسد الشوكولاتة.
  • عند شراء الشكولاتة البيضاء، يجب التأكد من مكوناتها بأنها تحتوي على زبدة الكاكاو (شوكولاتة لؤلؤية اللون)، ولا تحتوي على الزيت النباتي (شوكولاتة بيضاء اللون).
  • نسبة الدهون الموجودة في الكريمة الثقيلة المستعملة يجب أن تكون 38 % وهي النوع المناسب للخفق والذي نحتاج إليه.
  • للتخلص من فقاعات الهواء التي قد تنجم عن سكب مزيج الشوكولاته البيضاء مع الماتشا في الوعاء الزجاجي، نقوم برفع الوعاء قليلاً (بضعة ميلليمترات) وننقره على سطح مستوٍ ومن المفضل أن يكون السطح خشبياً.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.