Header Ads

تفاح مخبوز بالقرفة والجوز

تفاح مخبوز بالقرفة والجوز
تفاح مخبوز بالقرفة والجوز

لا شيء يضاهي رائحة شريحة تفاح مخبوز بالقرفة والجوز في المنزل ، هذه الرائحة تذكرني بطفولتي عندما كانت أمي تحضر لنا هذه الوصفة في فصل الصيف لنستمتع بها مع ايس كريم الفانيليا في حديقة المنزل، بعد يوم طويل من قطف التفاح. بالاضافة لهذه الرائحة الطيبة والمذاق الرائع، فهي وصفة بسيطة جداً، سريعة التحضير و غير مكلفة، كما أنها صحية، نظراً إلى فوائد التفاح، القرفة والجوز المتعددة. فالتفاح يساعد على الهضم، يقلل الكولسترول في الجسم، يقوي عضلة القلب، يساعد على منع الحموضة، يساعد على الوقاية من خطر الاصابه بالسرطان وهو مقوي للثة والأسنان. أما القرفة فهي مضادة لإلتهاب المفاصل، مضادة للفطريات والبكتيريا، تعالج ألم الأسنان، تساعد على الوقاية من السرطان كما تساعد على تقوية جهاز المناعة. أما بالنسبة للجوز فهو يُساعد على تنشيط و تقوية الذاكرة و الجهاز العصبي و ذلك لإحتوائه على مادة الأوميجا 3

عدد الحصص: 4 أطباق
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 30 - 45 دقيقة
المقادير

4 حبة تفاح ذهبي كبيرة الحجم
½ كوب سكر بني
½ كوب جوز مفروم
2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ( مسحوق القرفة )
4 ملعقة طعام زبدة
4 أعواد قرفة
500 غرام ايس كريم - فانيليا

خطوات التحضير
  1. كما هو المعتاد مع الأطباق التي تتطلب الخبز، سوف نبدأ بتحضير الوصفة بتسخين الفرن لدرجة حرارة 190 مئوية.
  2. وفي أثنائها سوف نقوم بتجهيز التفاح، وذلك بغسلها جيداً ثم تجفيفها جيداً من الماء باستعمال مناديل ورقية أو قطعة قماشية، ثم وباستعمال سكين سنقوم بإزالة ما يقارب 1 سنتيمتر من الطرف العلوي للتفاحة.
  3. بعد إزالة هذا الجزء من التفاحة، نقوم بحفر التفاحة وإزالة بذورها بحيث تكون مجوفة من الداخل مع مراعاة أن تكون سماكة جدران وقاعدة تجويف التفاحة بين 1 و 1.5 سنتيمتر. ونكرر هذه الخطوة والسابقة على كمية حبات التفاح المتبقية، ثم نضعهم على صينية مخصصة للشوي في الفرن.
  4. وفي وعاء منفصل، نقوم بمزج السكر البني والجوز والقرفة المطحونة، ثم نقوم بسكب مقدار 2 ملعقة طعام من هذا المزيج في كل تفاحة، ونلي هذا بملعقة طعام واحدة من الزبدة.
  5. نضع الصينية في الفرن لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، أو لغاية أن ينضج التفاح ويتكرمل مزيج السكر. ثم نخرج التفاحات من الفرن ونتركها جانباً لتبرد قليلاً.
  6. ثم نقوم بوضع كرة آيس كريم ( سكوب 150 غرام تقريباً).
  7. أمّا الآن لم يتبقى لنا إلى تقديم التفاح المشوي بالقرفة والجوز ومشاركته مع الأصدقاء والعائلة.
ملاحظات الوصفة
  • يمكننا أن نزيّن التفاح بما تبقى من مزيج السكر البني مع القرفة والجوز، فوق أو قبل وضع كرة الايس كريم.
  • أعواد القرفة هي للتزيين فقط ومن المفضل استعمال الصغيرة منها (5 سنتيمتر)، ولكن لنكهة أقوى وأعمق، يمككنا استعمال هذه الأعواد بدلاً من الملعقة في تناول هذه التفاحات الجميلة.
  • يمكننا استعمال النكهة المفضلة من الايس كريم، ولكن اخترنا نكهة الفانيليا كونها الأنسب مع هذه الوصفة.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.