Header Ads

دجاج محمر مع البصل والطماطم الكرزية

دجاج محمر مع البصل والطماطم الكرزية
دجاج محمر مع البصل والطماطم الكرزية

اذا أردنا تحضير طبق دجاج محمر في يوم من الأيام فيجب أن يكون هذا الطبق في مقدمة الخيارات المتاحة، طبق سهل ولا يصعب أبداً على كل من أراد أن يقوم بتجربة مواهبنا المطبخية. فالخبرة المطبخية هي أساس الأطباق الشهية، ولكن أيضاً هناك وصفات سهلة على أي منا، حيث أن هذه الأطباق تكون أكثر من كافية لإظهار قدراتنا الدفينة في الطهي وهذه إحداها.

لن أجزم بالقول أنه طبق سهل جداً ولكنه من الأطباق السهلة التي تزين موائدنا بالكثير من النكهة وألوانها الخلابة، فإذا كنتم على عجلة من أمركم وأردتم تحضير طبخة متكاملة لتلفت أنظار البعض لقدراتكم المطبخية ، فعليكم المباشرة حالاً في هذه الخطوات التالية

عدد الحصص: 4 أشخاص
مدة التحضير: 35 دقيقة
مدة الطهي: 50 دقيقة
المقادير

400 غرام شالوت (بصل أحمر صغير) مقطع أنصاف
8 قطعة أوراك دجاج بالعظم ومنزوع الجلد
5 فص ثوم مقطعة أنصاف
2 كوب طماطم كرزية مقطعة أنصاف
1½ كوب ماء
¼ كوب دقيق متعدد الإستعمالات
3 ملعقة طعام خردل ديجون
2 ملعقة طعام خل تفاح
2 ملعقة طعام زيت زيتون
القليل من أوراق الطرخون (أوراق الطرخوم)
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة

خطوات التحضير
  1. نقوم أولاً بتتبيل أوراك الدجاج بالقليل من الملح والفلفل الأسود، ومن ثم وفي وعاء متوسط، نقوم بوضع الدقيق ونقوم بتغميس الدجاج في الدقيق قليلاً ليحصل على طبقة رقيقة جداً من الدقيق، ثم نقوم برفع قطع الدجاج ونقوم بنقرها قليلاً كي نتخلص من كمية الدقيق الزائدة.
  2. وفي قدر على نار متوسطة، نقوم بتحمير قطع الدجاج التي قمنا بتحضيرها بالخطوة السابقة، و ذلك باستعمال زيت الزيتون، مع التقليب المستمر حتى تكتسب أوراك الدجاج اللون الذهبي المائل للبني. يستغرق تحمير كل وجه 3 - 4 دقائق تقريباً.
  3. نقوم برفع قطع الدجاج التي قمنا بتحميرها ونضعها جانباً، مع بقاء القدر على النار.
  4. نقوم هنا بإضافة البصل والثوم مع التحريك بين الحينة والأخرى حتى تصبح أنصاف البصل طرية، أي ما يقارب مدة 5 دقائق تقريباً. ثم نقوم بإضافة الخل مع التحريك إلى أن يتبخر، وهنا نقوم مباشرة بإضافة الخردل و كوب و نصف من الماء. ونترك المزيج ليغلي.
  5. حان الآن وقت تتمة طهي الدجاج بوضعه في القدر، مع مراعاة أن يكون الوجه الذي يحوي على العظام إلى الأسفل، ونقوم هنا بتغطية القدر وتركه على نار هادئة لمدة 35 دقيقة، أو ليطهى الدجاج بالكامل.
  6. نرفع الدجاج مرة أخرى، ونقوم بتغطيته بأوراق الألمنيوم ونضعه جانباً كي يحتفظ في حرارته، وفي هذه الأثناء يحين دور إضافة الطماطم الكرزية، ونتركها لتطهى مع المزيج مع رشة خفيفة من الملح والفلفل. ونرفع النار إلى متوسطة أو أكثر بقليل حتى نلاحظ أن الصلصة قد أصبحت أكثر كثافة، وهنا نعيد أوراك الدجاج مرة أخرى إلى القدر حتى تكتسب الحرارة المناسبة ويكون الطبق جاهزاً للتقديم.
  7. مهلاً! عند التقديم، ستكون بضعة أوراق من الطرخون ليست للزينة فقط وإنما لإغناء النكهة وصحة وألف عافية.
ملاحظات الوصفة
  • للعشاء أم للغداء، في الحالتين شهي جداً مع الأرز المطهو على البخار أو مع البطاطس المهروسة.
  • أما خيارات السلطات الجانبية فهي كثيرة، ولكن يفضل تقديم السلطات قليلة الحموضة كسلطة الجرجير.
  • وإذا كان هذا الطبق لوليمة معينة، فلا تنسو بيتزا الجرجير و البارميزان.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.