Header Ads

صدور دجاج محمرة مع الثوم المشوي

صدور دجاج محمرة مع الثوم المشوي
صدور دجاج محمرة مع الثوم المشوي

الكثير منا ما يفضل أطباق الدجاج على أطباق اللحم مما يعطينا الكثير من المساحة لأفكار جديدة، فطبق صدور دجاج محمرة هو من هذه الأطباق التي اعتدنا تحضيرها عادة، لذلك كان هناك الدافع للإستكشاف بتحضير أطباق شهية كطبقنا هذا. فهو بصريح الأمر أنه طبق إعتيادي ولا يتطلب الكثير من المكونات في تحضيره، أو حتى يمكن وصفه بطبق الدجاج المتواضع لقلة و وفرة مكوناته. أمّا اللذة والنكهة النهائية فهي موضوعنا الحالي. نكهته تعتمد كل الإعتماد على نكهة الثوم المشوية معطية إياه لمسة سحرية وطعمة مثالية لمحبي الثوم. تحضير من المطبخ الأمريكي الواسع، وهذه الوصفة ستولد لدينا الكثير من الدوافع لتحضير أطباق أخرى وصنع الروائع. والآن وقت تحضير هذا الطبق اللامع

عدد الحصص: 4 - 6 أشخاص
مدة التحضير: 10 دقائق
مدة الطهي: 60 دقيقة

المقادير

1½ كيلو غرام صدرو دجاج
4 رأس ثوم كامل وغير مقشر
8 أعواد أوريغانو طازج
2 ملعقة طعام زيت زيتون
فلفل أسود خشن حسب الرغبة
ملح خشن حسب الرغبة

خطوات التحضير
  1. سوف نقوم بتحضير هذا الطبق مباشرة في صينية شوي في الفرن، وذلك بقطع ما يقارب 1 سنتيمتر من كل رأس ثوم، ثم وضع رؤوس الثوم كاملة في الصينية، ونضع عود أوريغانو فوق كل رأس ثوم. ثم نقوم بتوضيب صدور الدجاج فوقها. أما الأجزاء المتبقية من رؤووس الثوم فسوف نقوم بتوزيعها بين صدور الدجاج في الصينية، وسوف نضع أعواد الأوريغانو المتبقية فوق صدور الدجاج. ولم يبق إلا أن نقوم برش سطح صدور الدجاج بالقليل من زيت الزيتون مع القليل من الملح والفلفل الأسود الخشن حسب الرغبة ونكون قد أتممنا تحضير الطبق.
  2. ثم نضع الصينية في فرن ساخن بدرجة حرارة 200 مئوية لمدة 30 دقيقة مع التأكد من نضج الدجاج، نلاحظ بعد مرور هذه المدة أو أقل أن الدجاج قد بدأ بالتحمر، نقوم بتقليبه فوق رؤوس الثوم بعد تقليبها أيضاً ثم نعيد الصينية إلى الفرن لمدة 20 إلى 30 دقيقة إضافية وتكون صدور الدجاج قد تحمرت ونضجت بالكامل.
ملاحظات الوصفة
  • يمكن أن يتم تحضير هذا الطبق بصدور دجاج مع الجلد والعظم لكن هذا سيتطلب فركها جيداً بالملح والفلفل و زيت الزيتون، وبعد مدة 30 دقيقة الأولى نتخلص من الجلد، في الحقيقة أنها الطريقة المثلى لتحمير الدجاج دون جفاف صدور الدجاج حيث أنها شهية أكثر عندما تكون رطبة.
  • كثيرة هي السلطات التي تقدم بجانب طبق كهذا ولكن الكولسلو ستكون مثالية معه.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.