Header Ads

طريقة عمل كسكسي اليقطين

كسكسي اليقطين
كسكسي اليقطين

ليس بالضرورة أن يكون المغزى هو الطبخ عند سماع كلمة كسكسي، والبرهان هنا. كسكسي اليقطين. طبق سريع للغداء والعشاء، وجانبي مع أي نوع من أنواع الطاجين. سريع التحضير ولا يحتاج إلا الى ثلاث مكونات والقليل من الماء. عشاء خفيف ومنقذ من الجوع أو فطور غني و مصدر للطاقة . واخترنا لكم هذه الوصفة البسيطة بطريقة تحضير مبتكرة توفر الكثير من الوقت كما ستلاحظون في هذه الخطوات

عدد الحصص: 2 طبق
مدة التحضير: 10 دقائق
مدة الطهي: 10 طبق
المقادير

200 غرام يقطين
1 كوب كسكسي
¼ كوب ماء
½ ملعقة صغيرة زبدة

خطوات التحضير
  1. نقوم أولاً بتقطيع اليقطين، بعد غسله، الى مكعبات صغيرة ثم نقوم بتجزئة هذه المكعبات الى نصفين، وسنقوم بوضع النصف الأول بقدر من الماء المغلي مع القليل من الملح الى أن تصبح مكعبات اليقطين طرية بعض الشيء، ثم نخرجها ونضعها مباشرة في وعاء من الماء البارد حتى نصدمها. الهدف من هذه العملية هي الحصول على مكعبات من اليقطين ناضجة ومتماسكة. نصفي بعدها هذه المكعبات من الماء ونضعها جانباً.
  2. أما النصف الثاني من المكعبات، نضعه في مقلاة مسطحة ساخنة مع الزبدة ونقليها قليلاً (عملية الكرملة) ثم نضيف ربع كوب من الماء فوقها بحرص ونتركها الى أن تبدأ بالغليان ثم نرفعها من على النار.
  3. في هذه الأثناء نكون قد وضعنا كوب من الكسكسي في وعاء ونقوم بسكب مكعبات اليقطين المقلية مع الماء الذي أضيف إليها في وعاء الكسكسي ونمزجها معاً ثم نغطي هذا الوعاء جيداً في مكان دافئ من المنزل ونتركها لمدة 10 دقائق، ونضع أيضاً فوق الغطاء مكعبات اليقطين التي قمنا بسلقها مسبقاً كي تسخن قليلاً بفعل حرارة الغطاء. الهدف من هذه العملية هو تحضير الكسكسي بقطع اليقطين المقلية وأيضاً الماء الذي أضيف إليها بعد غليانه.
  4. بعد 10 دقائق نرفع الغطاء ونجد أن حبيبات الكسكسي قد نضجت، نقوم بتحريكها قليلاً حتى ترتاح ثم نضيف إليها مكعبات اليقطين التي قمنا بسلقها مسبقاً ونخلطها قليلاً ونكون بهذه العملية قد حصلنا على كسكسي اليقطين.
ملاحظات الوصفة
  • للفطور، مع القليل من الروب بجانبه كما يمكن أيضاً إضافة القليل من العسل مع الروب.
  • على الغداء كطبق جانبي بجانب طاجين من اللحوم أو الأسماك فسيكون بديل الخبز لوجبة رئيسية متكاملة.
  • إضافة القليل القليل من السكر أثناء سلق الكسكسي بماء اليقطين المقلي يضفي نكهة شهية.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.