Header Ads

طريقة عمل كيكة الزبادي بصوص الكاكاو

كيكة الزبادي بصوص الكاكاو
كيكة الزبادي بصوص الكاكاو

من المعروف أن الحلويات بشكل عام، والتي تحتوي على الكاكاو بشكل خاص، تحسن المزاج وتخفف من التوتر الذي قد نشعر به، وعندما نبدأ التفكير فيما يمكننا تحضيره سنجد كيكة الزبادي بصوص الكاكاو في المقدمة، فهي غنية بمكوناتها وهشة في قوامها، بالإضافة إلى أنها محببة لدى الجميع.

حضّروا مكونات كيكة الزبادي بصوص الكاكاو، وابدؤوا في تحضيرها فوراً لتستمتعوا بلذة الحياة، ولا تترددوا في تقديمها لضيوفكم، فهي فاخرة وأنيقة. تابعوا أفضل طريقة لعمل كيكة الزبادي بصوص الكاكاو بمكونات متوافرة في كل مطبخ.

عدد الحصص: 8 أشخاص
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 20 دقيقة

المقادير

3 كوب دقيق أبيض (متعدد الاستعمالات)
3 كوب سكر ناعم
1 ½ كوب كاكاو بودرة (غير محلّى)
1 ½ كوب لبن زبادي
¾ كوب زبدة مذابة
¾ كوب زيت نباتي
½ كوب ماء (بدرجة حرارة الغرفة)
8 حبة بيض كبيرة الحجم
2 ملعقة صغيرة بايكينج باودر
1 ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
¼ ملعقة صغيرة ملح
1 ½ كوب حليب مبخر
1 كوب كاكاو محلى
½ كوب قشطة
3 ملعقة طعام زبدة (بدرجة حرارة الغرفة)
3 ملعقة طعام سكر

خطوات التحضير
  1. نحضر وعاء عميق ونضع فوقه المنخل، ثم نضع المكونات الجافة وهي الدقيق، البايكينج باودر، الملح، والكاكاو وننخلها مرة واحدة حتى لا يكون هناك أي تكتلات في خليط الكيك لتكون الكيكة هشة وطرية، ونتركها جانباً لحين الحاجة لها.
  2. نجهز وعاء آخر ونضع فيه الزبدة، الزيت النباتي، والسكر، ومن ثم نشغل الخفاقة الكهربائية على سرعة متوسطة ونخفق جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض، ويتحول لون المزيج للون الأبيض.
  3. نقوم بإضافة البيض إلى الخليط بشكل تدريجي الواحدة تلو الأخرى مع الخفق بالخفاقة الكهربائية على سرعة عالية حتى يختفي البيض تماماً ويتجانس مع المزيج.
  4. نبدأ بإضافة اللبن الزبادي، الماء، والفانيلا إلى الخليط السابق، ونستمر بالخفق في الخفاقة الكهربائية لحين يصبح المزيج جاهزاً.
  5. نقوم بإضافة خليط المواد الجافة التي قمنا بنخلها مسبقاً بشكل تدريجي مع الخفق بالخفاقة الكهربائية حتى يتشكل لدينا خليط كيك ناعم متجانس ومتناغم.
  6. نحضر عدد 3 صينية كيك بقطر 24 سنتيمتر، وبواسطة فرشاة المطبخ ندهنها بالقليل من الزيت النباتي من القاع والحواف، ومن ثم نرش فيها القليل من الدقيق حتى تتغطى تماماً.
  7. نحمي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، ومن ثم نضع فيه صواني الكيك ونتركها على نفس درجة الحرارة لمدة 20 دقيقة حتى تصبح حواف الكيك صلبة، ثم نضعها على الرف السفلي حتى يصبح وجه الكيك متماسك لمدة دقيقتان فقط.
  8. نقوم بإحضار عود خشبي، ومن ثم نتأكد من نضوج الكيك عن طريق وضع العود داخل الكيك، فإذا كان نظيفاً بعد إخراجه من الكيك يكون قد وصل الكيك إلى المستوى المطلوب من النضج.
  9. بعد أن نخرج صواني الكيك من الفرن نتركها جانباً حتى تبرد لحوالي نصف ساعة، ثم نقلبها على سطح نظيف.
  10. نبدأ بتجهيز صوص الكاكاو، لذا نضع قدر على نار متوسطة ومن ثم نضع فيه الزبدة ونتركها حتى تذوب تماماً بدون أن تحترق لمدة لا تتجاوز الدقيقة.
  11. نضيف السكر ونقلبه حتى يذوب ويتكرمل لحوالي ثلاث دقائق، ومن ثم نضيف الكاكاو ونقلبه بسرعة حتى يختلط مع السكر، بعد ذلك نسكب الحليب والقشطة ونحرك المكونات جيداً على نار متوسطة حتى تختلط جميع المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها سميك نوعاً ما ثم نرفعها عن النار، وفي هذه الحالة يحتاج الصوص إلى ثلاث أو خمس دقائق حتى يصبح بهذا القوام.
  12. نحضر قالب الكيك الأول ونسكب عليه ثلث كمية صوص الكاكاو، ثم نحضر القالب الثاني ونضعه فوق القالب الأول ونسكب فوقه الثلث الثاني من صوص الكاكاو، وأخيراً نضع القالب الثالث من الكيك فوقه ونسكب الكمية المتبقية من صوص الكاكاو على وجهه.
  13. ندخل كيكة الزبادي بصوص الكاكاو في الثلاجة ونتركها حتى تبرد مدة ساعتين كاملتين، بعدها نقطعها مثلثات ونقدمها.
ملاحظات الوصفة
  • في حال لم تتوافر صواني الكيك، بالإمكان سكب خليط الكيك في صينية واحدة كبيرة الحجم، وبعد أن ينضج الكيك يتم تقطيعها باستخدام سكين كبيرة وحادة إلى ثلاث أقسام.
  • إضافة ملعقة من آيس كريم الفانيلا إلى طبق كيكة الزبادي بالكاكاو ستجعل الضيوف أكثر سعادة.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.