Header Ads

تارت التفاح بالبوف بيستري

تارت التفاح بالبوف بيستري
تارت التفاح بالبوف بيستري

قد يكون الحديث عن طبق من الحلويات الغربية، وخصوصاً التارت، مؤشراً إلى أطباق الحلويات الصعبة، ولكن نقدم لكم هنا تارت التفاح هذه الأطباق بصورة وطريقة سهلة بديلة وأقرب ما تكون للأصلية، حيث سيكون التارت الذي سنقوم بتحضيره بعد لحظات حلى سهل من أسهل الطرق الي مررتم عليها قبلاً. فعند وجود البوف بيستري، لماذا نقوم بإطالة وقت تحضير التارت بعجينته؟ الطريقة التالية ستجعل من تحضير التارت منزليا، وخصوصاً لمن ظن منا قبلاً أنها عملية تتطلب جيمس بوند في تحضيرها، أسهل ما يمكن وبكونات بسيطة، وكل ما ستحتاجونه فعلياً هو عجينة البوف بيستري. أمّا بالنسبة للتفاح فيمكنكم اختيار التفاح المفضل لديكم وإن كان الخيار في هذه الوصفة للتفاح الأخضر. حسناً لم يتبق الكثير من الوقت سنبدأ الآن! هل البوف بيستري جاهزة؟ هل اخترتم التفاح الذي تفضلون؟ ماذا ننتظر إذاً؟ دعونا نبدأ !

عدد الحصص: 6 أشخاص
مدة التحضير: 20 دقيقة
مدة الطهي: 40 دقيقة

المقادير

1 شريحة بوف بيستري بوزن 250 غرام تقريباً
3 حبة تقاح أخضر حلو، مقشر ومقطع جوانح رقيقة
1/3 كوب سكر
1 حبة صفار بيض مخفوق مع ملعقة طعام من الماء
2 ملعقة طعام زبدة غير مملحة
2 ملعقة طعام مربى المشمش ممزوج مع ملعقة طعام من الماء

خطوات التحضير
  1. نبدأ أولاً بمد شريحة عجينة البوف بيستري لتصبح بمقدار مستطيل كبير نسبياً أو بحجم صينية الخبز التي سنقوم باستعمالها. وبعد مد العجينة، علينا وباستعمال سكين أن نقص أطرافها لتصبح بشكل أضلاع مستوية كي نحصل على حواف منتفخة بالتساوي. وهنا يجب أن تكون البوف بيستري باردة وغير مثلجة، والأنسب أن نتركها في البراد مدة يوم كامل قبل استعمالها ومدها.
  2. ثم نقوم بوضع البوف بيستري على صفيحة الشوي في الفرن وندهنها بمزيج صفار البيض والماء مع مراعاة أن لا تتجاوز عملية الدهن حدود العجينة الخارجي كي تمنع العجينة من الإلتصاق بصفيحة الشوي. نضع الصينية في الفريزر لمدة 15 دقيقة أو أقل.
  3. نقوم هنا، وفي وعاء عميق، يمزج السكر مع شرائح التفاح الرقيقة، ثم نقوم بصفها فوق سطح العجينة مع ترك مسافة 1 سنتيمتر من الحواف.
  4. نضع الصينية في فرن ساخن بدرجة حرارة 175 مئوية بين 30 و 35 دقيقة، حتة تنتفخ العجينة وتتحمر، ثم نخرج تارت التفاح من الفرن ونقوم بدهنه بمزيج مربى المشمش والماء، ثم نقدمه ساخناً أو بدرجة حرارة الغرفة.
ملاحظات الوصفة
  • يمكن استبدال مربى المشمش بمربى التفاح لجعلها طعمة متكاملة.
  • ويمكننا أيضاً استعمال الكاسترد هنا لدهنه على سطح هذا التارت كونه لا يحتوي عليه وبالتأكيد الطعم سيكون أكثر من شهي.
  • على الفطور أو الأمسية، طبق تحلية خفيف مع الشاي أو القهوة.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.