Header Ads

كيك الفراولة

كيك الفراولة
كيك الفراولة

قطعة كيك وفنجان من الشاي! قد تكون أكثر ما ترغبون به في هذه الأمسيات الربيعية اللطيفة. وإن لم يكن الكيك، فالفراولة هي أحد عناصرها، كطبق من فراولة الشوكولاته مثلاُ ولكن إذا قمنا بمزج هاتين اللذتين في طبق واحد، فسيكون هذا الطبق متمثلاً بقطعة من كيك الفراولة حيث يبدو هذا النوع من الكيك بالغ الصعوبة للبعض ولكنه في الحقيقة من أسهل أنواع الكيك تحضيراً، فالعنصر الوحيد الغريب هنا هو قطع الفراولة بعيداً عن مكونات الكيك المعتادة.

يفضله البعض بارداً جداً، والبعض الآخر يفضل دهنه بالقليل من النوتيلا قبل تناوله، أما أنا فأفضل الحالتين دائماً بالإضافة طبعاً لكوب من الشاي خال من السكر كي أحصل على هذه النكهة الحلوة من الكيك والنوتيلا، ثم رشفة شاي صغيرة، وتكون هذه الأمسية الربيعية قد اكتملت بهذا الطعم الجميل

والآن وبعد أن قمنا بتناول الغداء وأخذنا قسطاً من الراحة بعد القيلولة، ستكون الوصفة التالية عبارة عن الرياضة التي ستعيد لنا نشاطنا الصباحي كما سترون في هذه الخطوات.

عدد الحصص: 4 - 8 أشخاص
مدة التحضير: 20 دقيقة
مدة الطهي: 40 دقيقة

المقادير

80 غرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة
7 غرام بيكينج باودر
1½ كوب دقيق متعدد الإستعمالات
¾ كوب سكر بودرة
½ كوب حليب
10 حبة فراولة متوسطة الحجم مقطعة شرائح
3 حبة بيض
1 حبة قشر ليمون مبشور
1 ملعقة صغيرة زبدة
½ ملعقة صغيرة دقيق

خطوات التحضير
  1. بعد ذوبان الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، نبدأ عملية تحضير الكيك بمزج هذه الزبدة السائلة مع بودرة السكر في وعاء عميق.
  2. ومن ثم نبدأ بمزج البيض معها في هذا الوعاء باستعمال ويسك (خلاط يدوي). ولكن هنا علينا الإنتباه أن الإضافة ستكون البيضة تلو الأخرى.
  3. ثم نضيف قشر الليمون المبشور ونتابع المزج.
  4. والآن حان وقت إضافة الدقيق، يجب أن تكون عملية إضافة الدقيق من خلال مصفاة دقيقة وذلك بسكب الدقيق فوقها ثم هز المصفاة كي يضاف الدقيق إلى الوعاء بشكل رذاذ. نتابع مزج الغليط يدوياً حتى نحصل على عجينة متجانسة وطرية.
  5. نقوم بدهن قالب كيك معدني من الداخل بمقدار ملعقة صغيرة من الزبدة ونصف ملعقة من الدقيق حتى يغطي هذا المزيج كافة أطراف قالب الكيك من الداخل.
  6. ثم نقوم بسكب مزيج عجينة الكيك التي قمنا بتحضيرها مسبقاً داخل هذا القالب، مع ترك مقدار 3 ملعقة طعام من العجينة دون سكبها. وبعد أن سكبنا العجينة داخل القالب، نقوم بهز القالب جيداً وبلطف حتى نتأكد أن العجينة قد لامست جميع جدران قالب الكيك المعدني من الداخل دون وجود فراغات. ثم نقوم بصف شرائح الفراولة على سطح العجينة.
  7. والآن وباستعمال كمية 3 ملعقة طعام من العجينة التي تركناها جانباً في الخطوة السابقة، نقوم بسكبها فوق شرائح الفراولة بشكل شرائط شبكية متداخلة مشكلة فراغات بشكل مربعات.
  8. نضع قالب الكيك في فرن بدرجة حرارة 170 مئوية لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ونلاحظ بعد انقضاء هذه المدة أن شرائح الفراولة قد ابتدأت أن تجف أيضاً، لهذا نقوم بتخفيض حرارة الفرن إلى 150 درجة مع ترك القالب داخل الفرن لمدة 20 دقيقة إضافية.
  9. بعد مرور هذه المدة الإضافية نقوم بإخراج الكيك من الفرن ونتركه ليبرد ويكون عندها جاهزاً للتقديم.
ملاحظات الوصفة
  • يفضل استخدام السباتولا (الملعقة المسطحة) لسد الفراغات بعد سكب العجينة داخل قالب الكيك المعدني.
  • إذا أردتم تقديم ضيافة للأهل والإصدقاء، فيجب أن يصاحب طبق كيك الفريز هذا كوب من الشاي.
  • لجعل الكيك ينتفخ جيداً بالطريقة التي ترغبون بها، يجب أن تكون كافة مكوناته بدرجة حرارة الغرفة بالإضافة إلى نخل الدقيق وغيره من المكونات الجافة.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.