Header Ads

شرائح التوست بالجبن والطماطم

شرائح التوست بالجبن والطماطم
شرائح التوست بالجبن والطماطم

لا يرتبط استخدام خبز التوست بالفطور أو أي من الوجبات الأخرى، فهناك الكثير من الوصفات الفردية التي بإمكاننا تحضيرها في المنزل بشكل دائم، فإذا كنتم من محبي الأكلات السريعة أو ممن يفضل تحضير تلك اللقيمات الشهية الخاطفة، يجب أن يكون التوست متوافر بشكل دائم في المطبخ، ليس لأنه فقط للسندويش السريع وأيضاً لأنه يشجعنا على القيام بالكثير من الأطباق التي لم نعتد تحضيرها في المنزل مثل كروك مدام و كروك مسيو و مونتي كريستو وغيرها من السندويتشات الشهية.

وصفتنا اليوم مثالية لسناك مسائي خفيف و سريع وفيه الكثير من النكهة أو سحور لذيذ، تحضيره يتمثل بعملية تسخين الفرن لدرجة 200 مئوية وهي الخطوة الأصعب في وصفتنا، وإذا كنتم من المحظوظين بالحصول على الميكروويف الحديث الذي يقوم بتحميص وتحمير الأطباق، فبإمكانكم اعتبار أن سناك اليوم أصبح جاهزاً مقدماً 

عدد الحصص: 2 شخصين
مدة التحضير: 5 دقيقة
مدة الطهي: 10 دقيقة

المقادير

4 شرائح خبز توست
4 شرائح جبن كشكفال سميكة (جبن قشقوان أو موزاريلا طازجة)
4 شرائح طماطم مقطعة بشكل دائري
4 شرائح بصل مقطعة بشكل دائري
1 اصبع بصل أخضر مقطع بشكل شرائح دائرية رقيقة
1 ملعقة طعام زيت زيتون
فلفل أسود حسب الرغبة
شرائح فلفل أحمر مطحونة

خطوات التحضير
  1. نبدأ بتسخين الفرن لدرجة حرارة 200 مئوية.
  2. ثم نقوم بإعداد السندويش مباشرة على صينية الشوية في الفرن بوضع شريحة التوست، وفوقها شريحة طماطم. ثم نضع الصينية في الفرن إلى أن تذوب الجبنة ويتحمر محيط شرائح التوست، ولا تحتاج هذه العملية إلّا بضعة دقائق.
  3. نخرج شرائح خبز التوست من الفرن بعد أن ذابت الجبنة، ونقوم مباشرة بوضع شريحة البصل والقليل من البصل الأخضر مع رشة خفيفة من الفلفل الأسود وشرائح الفلفل الأحمر وتصبح شرائح خبز التوست بالجبن والطماطم جاهزة.
ملاحظات الوصفة
  • تقدم ساخنة.
  • يمكن تحضيرها بشكل دائم او كوجبة سناك سريع، وذلك بتحضيرها و وضعها في البراد داخل كيس بلاستيكي صحي، ولن يكون أمامنا إلى تسخين الفرن لتحضيرها.
  • ولنتيجة وطعم مختلف، بإمكاننا دهن شريحة التوست بالمايونيز أو صوص الثوم قبل وضع شريحة الجبن.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.