Header Ads

شرائح دجاج بالفلفل والعسل

شرائح دجاج بالفلفل والعسل
شرائح دجاج بالفلفل والعسل

شرائح دجاج مقلية! تكون عادة في مقدمة الأطباق التي نود تحضيرها إذا كانت لدينا الرغبة بتحضير طبق شهي و سريع ⚡️. وعند تحضير هذه الأطباق إن وجدت المقلاة المخصصة  فأنتم من المحظوظين، فهي تساعدنا على تحضير الكثير والكثير من الأطباق بشكل غير قابل لإحصائها، من اللحوم والخضار والأرز والكثير من الأطباق اللذيذة، فهي تحتاج أن تكون على نار متوسطة فقط، مع القليل من الزيت على جوانبها، والمكونات التي نرغب مع اللحوم بأنواعها والقليل من التحريك سيفصلنا عن طهي طبقنا بشكل كامل.

ولكن يمكن أيضاً تحضير وصفتنا هذه في مقلاة تقليدية، فهي عبارة عن شرائح من دجاج مطهية مع الفلفل أكثر من أن تكون مقلية ولكن مع لمسة النكهة الحلوة من العسل والقليل من الطعم اللاذع مع الزنجبيل، ستكون النتيجة مذهلة

عدد الحصص: 6 أشخاص
مدة التحضير: 5 دقائق
مدة الطهي: 15 دقيقة

المقادير

1 كيلو صدور دجاج مقطعة شرائح طولية
¾ كوب عسل
¾ كوب زنجبيل طازج مفروم ناعم
6 حبة فلفل أخضر طازج يفضل أن تكون من 3 ألوان مختلفة ومقطعة شرائح طولية أيضاً
4 فص ثوم مفروم ناعم
4 ملعقة طعام خل أبيض
4 ملعقة طعام صلصة صويا
4 ملعقة طعام زيت نباتي
2 ملعقة طعام كزبرة طازجة مفرومة ناعمة

خطوات التحضير
  1. بضع ملاعق من الزيت النباتي في مقلاة كبيرة على نار متوسطة ستكون بمثابة صافرة البدء لهذا الطبق السريع، حيث سنضيف شرائح الدجاج ونقوم بتقليبها إلى أن تطهى بشكل شبه كامل، ثم نرفعها من المقلاة ونضع الدجاج في طبق جانبي.
  2. وبعد أن قمنا بإعادة المقلاة على النار المتوسطة، نقوم بإضافة الزنجبيل والثوم مع القليل من الزيت النباتي ونقليها قليلاً، ولكننا لا نريد أن نقوم بقليهما، وإنما الحصول على نكهتهما فقط، لذلك سنكتفي بالتحريك لمدة أقل من دقيقة واحدة، ثم سنقوم بإضافة شرائح الفلفل الملونة ونقوم بقليها مع المزيج مع التحريك.
  3. عند ملاحظتنا أن شرائح الفلفل قد بدأت تقلى "حيث أننا نريدها أن تكون مقرمشة عند تقديم الطبق"، نضيف مباشرة شرائح الدجاج التي قمنا بإعدادها مسبقاً، بالإضافة إلى العسل و صوص الصويا، بعد أن قمنا بمزجهما في وعاء منفصل، ونحركها مع المزيج حتى يكتمل نضج الدجاج ونكون بذلك قد حصلنا على طبقنا جاهزاً للتقديم المباشر.
ملاحظات الوصفة
  • طبق صغير من الأرز المطهو على البخار هو كل ما ستحتاجونه للتقديم بجانب هذا الطبق.
  • أو حتى شرائح من خبز التورتيا مع بضع ورقات من الخس وشرائح طماطم و سوف تحصلون على سندويش مثالي.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.