Header Ads

طريقة عمل تارت الليمون بجبن الريكوتا

تارت الليمون بجبن الريكوتا
تارت الليمون بجبن الريكوتا

كما نعلم جميعاً! عندما يكون التارت موضع الحديث فإن تارت الليمون سيكون في المقدمة مع قريبه تارت الفراولة ولكن غالباً ما يكون له بعض الخصوصية، حيث لاحظت وخلال عدة زيارات قمت بها لمحال الحلويات الغربية والمخابز أن البعض يكتفي بقول “سيتغون” ليكون البائع قد بدأ بتعليب تارت الليمون مباشرة، هل أني الوحيد الذي لاحظ هذا؟ لكن هناك نقطة أخرى أنه حتى في المطبخ الإنجليزي اسمه تارت الليمون “Tarte au citron” فمن الممكن أن يدل هذا على خصوصية هذا النوع من التارت.

ولكن الطريقة هنا تختلف بعض الشيء، فهي من المطبخ الأمريكي وأيضاً هناك اللمسة الإيطالية فيها متمثلة بجبن الريكوتا المستخدمة في هذه الوصفة، حسناً الكاسترد أحد أهم مكونات التارت، ولكن عند إطلاعكم على هذه الخطوات التالية ستعرفون هذا الفرق. فلنبدأ

عدد الحصص: 8 قطع
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 55 دقيقة

المقادير

100 غرام جبنة كريمية
2 كوب بسكويت فانيلا مطحون
2 كوب جبن ريكوتا
1/3 كوب سكر
2 حبة بيض
6 ملعقة طعام زبدة غير مملحة مذابة
3 ملعقة طعام عصير ليمون
2 ملعقة طعام قشر ليمون مبشور

خطوات التحضير
  1. نبدأ وصفتنا هذه بتسخين الفرن لدرجة حرارة 190مئوية، ومن ثم مباشرة وفي الخلاط المنزلي الكهربائي، نضع البسكويت المطحون والزبدة المذابة إلى أن تتجانس ونحصل على شبه عجينة ولكنها رطبة.
  2. ثم نضع هذه العجينة في صينية الشوي (المخصصة للتارت) ونمدها بالتساوي على الصينية لتغطي القعر والجوانب وبنفس السماكة. نضع بعدها هذه الصينية في الفرن الذي قمنا بتسخينه مسبقاً إلا أن تكتسب العجينة اللون البني الفاتح، أي ما يقارب مدة 10 - 12 دقيقة. ثم نقوم بإخراجها من الفرن.
  3. والآن وبعد أن قمنا بتظيف الخلاط، سنستعمله مرة أخرى لضرب بقية المكونات من بيض، عصير ليمون، قشر ليمون، جبن ريكوتا، جبنة كريمية وأخيراً السكر. ونتركها في الخلاط لغاية حصولنا على مزيج كريمي متناسق.
  4. نقوم بسكبها فوق العجينة التي قمنا بخبزها مسبقاً. ثم نضعها في الفرن لغاية ظهور بقع بنية صغيرة على سطح التارت والتي قد تستغرق ما بين مدة 30 إلى 35 دقيقة. ثم نخرجها من الفرن و نقوم بتبريدها ويصبح تارت الليمون بجبن الريكوتا جاهزاً لينال إعجابكم قبل ضيوفكم.
ملاحظات الوصفة
  • من المهم جداً عدم خبز العجينة في صينية التارت فقط، وإنما يجب أن تكون صينية التارت فوق صينية شوي أخرى في الفرن للحصول على نتيجة مضمونة.
  • كمية عصير الليمون وقشر الليمون المبشور تعود لرغبتكم الكاملة مع مراعاة القوام النهائي للحشوة حيث يجب أن لا تكون كريمية إلى سائلة.
  • وعند تقديمها، القليل من بودرة السكر و قشر الليمون سيكون بمثابة التاج الملكي لقطعة تارت الليمون، وأيضاً ورقة نعناع طازجة.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.