Header Ads

طريقة عمل كيكة الرمان

كيكة الرمان
كيكة الرمان

لن يكون من السهل أن نتجاوز كلماتنا عندما نقول كيكة الرمان أو تورتة الرمان! حيث أن هناك أنواع من الكيك التي لا يمكن غض النظر عنها ولا بأي شكل، شكلها وقوامها وهي على مائدة، أو حتى قطعة منها في طبق صغير سيكون مفتاحاً لمجرّات من النكهة الشهية التي لا نلبث أن تخيلها بين أسناننا، ومنها إلى الحوار الذي سيدور بيننا وبين مضيفنا: “هل سيقدمون لنا الشاي أم القهوة ؟ – لا مشكلة طالما أن قطعة الكيك هذه ستكون على طبقي عاجلاً أن آجلاً”. أهم سمات جمال هذا الكيك أن الرمان مكونه الأساسي الذي يعطيه الإسم، والذي قد يكون من أغرب أنواع الفاكهة الفريدة، فهناك دائماً متعة بتناول الرمان وطريقة تحضيره للأكل، بل أن بعضنا لن يحتاج إلا إلى ملعقة وثمرة رمان ليكون النهار قد اكتمل مع نكهته الفريدة، وإذا كانت لآلئ الرمان مايكلل حلوياتنا لهذا اليوم فالنتيجة ببساطة… جميلة

عدد الحصص: 8 قطع
مدة التحضير: 40 دقيقة
مدة الطهي: 45 دقيقة

المقادير

250 غرام دقيق متعدد الإستعمالات
125 غرام زبدة طرية وبدرجة حرارة الغرفة
125 غرام سكر
10 غرام بيكنج باودر
3 حبة رمان كبيرة الحجم
1 حبة بيض
1 حبة قشر ليمون مبشور
3 ملعقة طعام سكر بودرة
1 ملعقة طعام سكر
1 ملعقة طعام نشاء

خطوات التحضير
  1. نبدأ أولاً مع وعاء عميق، حيث سنقوم بمزج 125 غرام من السكر مع الزبدة الطرية والبيض وقشر الليمون المبشور إلا أن نحصل على مزيج متجانس، ثم سنقوم بإضافة الدقيق والبيكنج باودر عبر مصفاة دقيقة منعاً لتكلات الدقيق، ثم نبدأ بالعجن إلى أن نحصل على عجينة متماثلة، والتي سنقوم بعدها في البراد بعد تغطيتها لمدة 30 دقيقة.
  2. وقبل البدأ بتحضير حشوة حبيبات الرمان، نقوم بضغطهم يدوياً أو بواسطة أداة مطبخية في وعاء، ليس لعصرهم وإنما للحصول على القليل من عصير الرمان، ثم نقوم بسكب كافة محتويات وعاء حبيبات الرمان في قدر لطهي الصلصات على نار متوسطة مع ملعقة طعام واحدة من السكر والنشاء مع التحريك لمدة بضعة دقائق إلى أن نحصل على مزيج متجانس أحمر. نرفعه من على المصدر الحراري ونتركه ليبرد تماماً
  3. وبالعودة لعجينتنا، نقوم بإخراجها من البراد واقتطاع جزء صغير منها ثم فرد العجينة المتبقية في قالب مخصص للكيك بحيث يكون قطر القالب ما يقارب 25 سنتيمتر، وعند فرد العجينة، يجب أن تعلوا حواف العجينة قاعدتها بمقدار 2 سنتيمتر، وأيضاً يجب أن تكون سماكة كلاً من الحواف والقاعدة 2 سنتيمتر، ثم سنقوم بسكب حشوة مزيج الرمان التي قمنا بتحضيرها مسبقاً حتى تغطي قاعدة العجينة لتصل لسماكة الحواف الجانبية.
  4. والآن سنقوم بتحضير 6 شرائط عجين بجزء العجينة الذي قمنا باقتطاعه قبل فردها في القالب، ثم نقوم بوضع هذه الشرائط فوق سطح الكيكة بعد سكب حشوة حبيبات الرمان، لتشكل الشرائط مربعات متقاطعة على سطح العجينة.
  5. ثم نضع الكيكة في البراد كي ترتاح مرة أخرة لمدة 5 دقائق.
  6. حان الآن وقت خبز الكيكة في فرن ساخن بدرجة حرارة 180 مئوية حتى تكتسب الشرائط وحواف الكيكة اللون البني، نخرجها من الفرن ونتركها لتبرد. والآن سنكون أكثر سعادة من ضيوفنا عند تقديم قطع كيكة الرمان اللذيذة.
ملاحظات الوصفة
  • على الفطور مع الشاي أو القهوة أو المساء، كيكة الرمان دائماً لذيذة.
  • ولحصولنا على حبيبات الرمان، نقوم بتقطيع ثمرة الرمان إلى نصفين ثم وضع نصف الثمرة على راحة اليد، بحيث يكون طرف الحبيبات باتجاه راحة اليد، والقشرة الصلبة إلى الأعلى، ثم نقوم بنقرها باستعمال ملعقة طعام معدنية لتتساقط هنا حبيبات الرمان، ولكن يجب التخلص من قطع القشرة الداخلية التي قد تتساقط مع الحبيبات. ويمكنكم أيضاً الحصول على حبيبات الرمان بطريقة أخرى كما قدمناها في مقالة سابقة.
  • القليل من بودرة السكر فوق كل قطعة قبل تقديمها سيكون لطعماً أحلى و زينة أغنى ومباشرة قبل تقديمها.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.