Header Ads

باستا تالياتيلي مع بولونيز بالدجاج

باستا تالياتيلي مع بولونيز بالدجاج
باستا تالياتيلي مع بولونيز بالدجاج

في الحقيقة أنه لايوجد من شيء يمنعنا من استخدام باستا تالياتيلي في تحضير بولونيز باستا ولكن سيكون هناك شيء آخر يمنعنا من اسعاد بعض أفراد عائلتنا أو أصدقاءنا من التمتع بنكهة صلصة البولونيز، وهو اللحم، فالبعض منا يفضل الدجاج على اللحم، ولم يستطيعوا قبلاً أن يتذوقوا هذا الطبق الشهي. لذلك وصفتنا اليوم موجهة لمحبي الدجاج، باستا بولونيز بالدجاج، وأيضاً للجميع، حيث أن طعهما يختلف كل الإختلاف عن باستا بولونيز التقليدية. ولكن وددنا أن تكون أيضاً الباستا المستعملة مختلفة أيضاً كي يكون الإختلاف شبه كامل ونستطيع تمييزها عن باستا البولونيز. والآن لم يتبقى لنا إلّا البدأ بشرح خطواتها ونصل وإياكم إلى طعم الدجاج مع صلصة البولونيز 

عدد الحصص: 4 أطباق
مدة التحضير: 30 دقيقة
مدة الطهي: 15 دقيقة

المقادير

500 غرام باستا تالياتيلي
500 غرام صدور دجاج مقطع مكعبات صغيرة
1 كوب ماء سلق الباستا
½ كوب حليب
½ كوب جبنة بارميزان
3 حبة طماطم متوسطة الحجم ومبشورة
1 حبة بصل متوسطة الحجم ومفرومة ناعمة
1 حبة جزر مغسول و مبشور
1 فص ثوم مفروم ناعم (غير مهروس)
4 ملعقة طعام زيت زيتون
3 ملعقة طعام معجون طماطم
1 ملعقة طعام خل تفاح
رشة بودرة جوزة الطيب
فلفل أسود خشن
ملح خشن

خطوات التحضير
  1. نبدأ أولاً بسلق الباستا في قدر من الماء الساخن على نار متوسطة ونتركها تغلي إلى أن تنضج. ثم نقوم بتصفيتها من الماء وتركها جانباً بحيث تبقى ساخنة. ولن ننسى بالتأكيد أن نحتفظ بكوب من ماء سلق الباستا لاستخدامه فيما بعد بتحضير الصلصة.
  2. وفي قدر عميق آخر على نار متوسطة، نقوم أولاً بإضافة البصل والثوم والجزر مع كمية زيت الزيتون كاملة، إلى أن يبدأ لون البصل والثوم بالتغير، مما يشير إلى وقت إضافة مكعبات صدور الدجاج مع ملعقة طعام واحدة من خل التفاح، حيث نقوم بتحركيها إلى أن تبدأ بالنضج ثم نقوم بإضافة الطماطم المبشورة مع رشة من الملح والفلفل الأسود الخشن، مع التحريك إلى أن تذوب تقريباً الطماطم المبشورة.
  3. عندها، نقوم بإضافة معجون الطماطم وماء سلق الباستا إلى قدر الصلصة مع التحريك إلى أن يتجانس المزيج، وتقريباً إلى أن تتبخر معظم كمية الماء المضاف، ثم نقوم بإضافة الحليب شيئاً فشيئاً مع التحريك المستمر إلى أن يصبح لون الصلصة فاتحاً أكثر وقريباً إلى أن يكون كريمي القوام. نقوم هنا بإضافة رشة خفيفة من جوزة الطيب المطحونة مع التحريك وتصبح الصلصة جاهزة.
  4. والآن وفي طبق تقديم نضع كمية كافية من الباستا التي قمنا بتحضيرهاً أولاً وفوقها القليل من صلصتنا الشهية، ورشة من جبنة البارميزان المبشورة..... لا شيء ينقصنا الآن إلا شوكة!
ملاحظات الوصفة
  • يجب متابعة نضج الباستا هنا لأن طريقة نضجها قد تختلف بين الماركات المتوفرة في الأسواق.
  • الخل والثوم ليس من أساسات هذه الوصفة وإنما لإغناء نكهة الصلصة.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.