Header Ads

سلمون مقلي مع بازلاء سوتيه

سلمون مقلي مع بازلاء سوتيه
سلمون مقلي مع بازلاء سوتيه

قد يكون ما تبحثون عنه عند الجوع، أو قد يكون الحل الوحيد لعشّاق السلمون، فهو سريع، غني باللذة وسريع التحضير. سلمون مقلي مع بازلاء سوتيه، أحد الأطباق التي أستمتع بتحضيرها لذات الأسباب التي قمت بذكرها مسبقاً، عدا عن النتيجة التي ستكون على المائدة فهي ما سيكون بمثابة لوحة شهية. طبق أنيق وغيرها من الصفات التي ستفكرون بها أثناء مضغ كل لقمة من هذا الطبق.

إذا لم تقوموا بتحضيره مسبقاً ففرصتكم تكمن في الخطوات التالية.

عدد الحصص: 1 شخص
مدة التحضير: 10 دقائق
مدة الطهي: 5 دقائق

المقادير

100 غرام بازلاء مسلوقة
1 شريحة سلمون (200 غرام قطعة واحدة أو اثنتان)
¼ كوب فتات خبز (بقسماط)
1 ملعقة طعام زبدة
1 ملعقة صغيرة زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة دقيق متعدد الإستعمالات
¼ ملعقة صغيرة بودرة الثوم
¼ ملعقة صغيرة طرخون مجفف (تيراغون)
¼ ملعقة صغيرة ريحان مجفف
فلفل أسود خشن
ملح

خطوات التحضير
  1. قبل أن نبدأ، يجب أن تكون شريحة السلمون رطبة لكن جافة. نقوم برشها بالقليل من الملح والفلفل الخشن حسب الرغبة، ثم نقوم بدهنها بزيت الزيتون.
  2. وفي طبق عميق نقوم بمزج الدقيق مع فتات الخبز، الملح والفلفل الأسود، بودرة الثوم، وكل من الطرخون والريحان المجفف حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نقوم بوضع شريحة السلمون فيها كي يغطيها المزيج بالكامل.
  3. نخرج شريحة السلمون بعد أن تغطت بالكامل بمزيج فتات الخبز، ثم نضعها في مقلاة عميقة من الزيت النباتي الساخن، ولكن لا يجب ألّا تتغطى الشريحة بالكامل بالزيت، ونقلبها باستمرار لمدة 2 دقيقة أو أقل تقريباً لكل جانب.
  4. أثناء قلي السلمون وفي مقلاة مسطحة جانبية، نقوم بعمل سوتيه البازلاء بطريقة بسيطة و ذلك بوضعها مع الزبدة و رشة خفيفة من بودرة الثوم والفلفل الأسود مع القليل من التحريك ويكون سوتيه البازلاء جاهزاً.
  5. هنا تكون شريحة السلمون قد نضجت بالكامل. نقوم بإزالتها من مقلاة الزيت، ثم نضعها على ورق امتصاص، كي نتخلص من كمية الزيت الزائدة وتكون جاهزة للتمتع بتقديمها عل طبق بجانب سوتيه البازلاء.
ملاحظات الوصفة
  • بالتأكيد وكعادة بقية أطباق السلمون، تكون البطاطس المهروسة كلون مكمّل لهذه اللوحة الفنية.
  • بالنسبة للسلمون خصوصاً أو الأسماك عموماً، للتخلص من رائحتها ، بإمكانكم غسلها جيدا بالماء البارد ثم وضعها بوعاء من الماء البارد أيضاً مع القليل من الملح و البيكينج باودر لمدة 1 - 2 ساعة، وستزول الرائحة، ولكن لا تنسوا أن تغسلوا شرائح السمك مرة أخرى بعد نقعها.
  • صلصة التارتار أيضاً ستكون جميلة مع طبق بهذا الجمال.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.