Header Ads

شوربة وانتون


لهذا الطبق بعض الخصوصية، وتتمثل في اسمه، فشوربة وانتون عبارة عن مزيج من ثلاث تصنيفات مختلفة من المائدة، الحساء، المعجنات واللحوم. لا يكتفي بكونه شوربة للإحتساء فقط، وإنما اكتسب هذا الحساء نكهته من أكياس المعجنات التي طهيت فيه، و سر النكهة هو الحشوة المتمثلة في اللحم في تلك الأكياس. إنتشر إسمه عالمياً وأصبح من أشهر أطباق الحساء الآسيوية. المظهر الصيني العتيق واضح تماماً في هذا الطبق الجميل. شوربة شهية بكافة المقاييس ويمكنكم استعمال ما تشاؤون من أنواع اللحم المفضلة لديكم أثناء تحضير حشوتها. أما المكونان الأساسيان لهذا الطبق من مرق الدجاج وأكياس الوانتون، يجعلان منه مثالياً ليكون طبق جانبي مساعد مع طبق رئيسي معتدل في وجبة غنية ومفعمة بالنكهة الآسيوية كما سترون في الخطوات التالية

عدد الحصص: 4 - 6 أشخاص
مدة التحضير: 30 دقيقة
مدة الطهي: 30 دقيقة

المقادير

200 غرام لحم مفروم ناعم
24 رقاقات رقاقات الوانتون المستطيلة (أو ما يكفي لتحضير 24 كيس من الوانتون. يمكن استعمال رقاقات السمبوسك السميكة في حال عدم توافر رقاقات الوانتون)
½ كوب ملفوف مفروم ناعم
3 حبة بصل أخضر
1 ملعقة طعام زنجبيل طازج مفروم ناعم
1 ملعقة صغيرة صلصة صويا
1 ملعقة صغيرة زيت الصويا
القليل من الملح الخشن
1 لتر مرق دجاج (يفضل قليل الملح)
3 ملعقة صغيرة خل الأرز (يمكن استعمال خل التفاح عند عدم توفره)
½ ملعقة صغيرة زيت السمسم

خطوات التحضير
  1. نبدأ أولاً بتشكيل أكياس وانتون ابتداءً من الحشوة حيث نمزج جميع مكونات الحشوة بشكل متجانس ونتركها جانباً مع تأكدنا أنها خالية تماماً من الماء. نقوم بفرد كل رقاقة من الوانتون وقصها لتكون بشكل مربع، ثم نضع ما يقارب مقدار ملعقة صغيرة من الحشوة في الوسط. نقوم بطي المربع من زاويتين متقابلتين ليصبح المربع على شكل مثلث ثم نضغط بقوة على الزاويتين المتقابلتين والأضلاع حتى تتماسك. بعد ذلك نقوم بثني رأسي المثلث ليلتقيا عند نقطة ونقوم ببله بالقليل من الماء ونضغط الرأسين حتى يتماسكا لنحصل على أكياس وانتون شبيهة بالقبعة.
  2. نقوم بغلي مرق الدجاج في قدر طهي عميق، وعند الغليان نقوم بإضافة أكياس وانتون دفعة واحدة ونتركها لتغلي.
  3. عند الغليان نقوم بتخفيض النار الى متوسطة ونتركها الى أن تطهى أكياس الوانتون بالكامل. عندها نخفض النار الى هادئة ونضيف البصل الأخضر المفروم، زيت السمسم و الخل ونتركها تغلي معاً لمدة 2 دقيقة وتصبح شوربة وانتون جاهزة للتقديم.
ملاحظات الوصفة
  • تقدم شوربة وانتون عادة كطبق غني من المقبلات مع طبق رئيسي معتدل ليتكون لدينا وجبة متكتملة.
  • أما دور الطبق الجانبي فسيكون للقليل من صلصة الصويا للتغنميس مع كل لقمة.
  • يمكن أن تكون عملية تشكيل أكياس الوانتون بأشكال عشوائية ولكن المهم هنا أن تكون محكمة الإغلاق.
  • في طبق كهذا وللحصول على قوام شفافة للشوربة، يمكنكم البدأ أولا بغلي أكياس الوانتون في قدر آخر مع القليل من الملح وذلك لاحتواء رقاقات الوانتون على الطحين الذي قد يحول دون أن تكون شوربة وانتون شفافة.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.