Header Ads

شرائح فيليه السمك المقلية

شرائح فيليه السمك المقلية
شرائح فيليه السمك المقلية

سمك فيليه مقلي، طبق شهي، مغذ، سريع التحضير وفي بعض الأحيان يتميز بالتوفير. لعله الأكثر شعبية بين أطباق الأسماك، ولكن رغم سهولة تحضيره برعت بعض المطابخ العالمية في إعداده وأهمها المطبخ الإنجليزي الذي أصبح أحد شعاراتها، فمثلاً في بريطانيا فيش آند تشيبس هي أحد أكثر الاطباق شعبية هناك واقتصاديته تجعله متاحاً للجميع، وهي في الواقع نوع من أنواع فيليه السمك، وشعبيتها كبيرة لدرحة أنها تقدم داخل مخروط من أوراق الصحف ويمكن إيجادها في أي مكان هناك. تقدم مع العديد من الصلصات، وهنا أيضاً صلصة تارتار سريعة بإمكانكم تحضيرها منزلياً بمزج نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين صغيرتين من بذور الكيبر وعصرة ليمون والقليل من السكر والمزج ولن يتبق أمامكم إلا المضي بتحضير وصفة فيليه السمك في هذه الخطوات التالية.

عدد الحصص: 3 أشخاص
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 5 دقائق

المقادير

400 غرام شرائح سمك فيليه سميكة
2 كوب فتات الخبز بقسماط
1 كوب دقيق متعدد الإستعمالات
2 حبة بيض
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة

خطوات التحضير
  1. نبدأ أولا بتحضيرات القشرة المقرمشة وذلك بمزج الطحين بالقليل من الملح والفلفل الأسود في وعاء، وخفق البيض في وعاء ثانٍ. وأخيراً وعاء ثالث للبقسماط.
  2. بعد أن قمنا بتنظيف شرائح فيليه السمك وتقطيعها إلى مستطيلات صغيرة شبيهة بالأصابع، نقوم بتجفيفها باستخدام قطعة قطنية مطبخية، ثم نقوم بتغطيسها الواحدة تلو الأخرى على ثلاثة مراحل.
  3. المرحلة الأولى في الطحين، ثم نرفعها ونضربها برفق حتى نتخلص من الطحين الزائد. ثم المرحلة الثانية في وعاء البيض المخفوق كي تتشربه جيداً، ثم نرفع شريحة السمك حتى نتخلص من البيض المخفوق الزائد. وأخيراً في البقسماط.
  4. والآن، وفي وعاء من زيت الطهي الساخن على نار متوسطة، نقوم بقليها حتى تكتسب اللون الذهبي وتصبح جاهزة للتقديم مباشرة بعد إخراجها من الزيت ووضعها على ورق امتصاص للتخلص من كمية الزيت الزائدة.
ملاحظات الوصفة
  • تقدم مع البطاطس المقلية وما ترغبون من الصلصات الجاهزة أو الباردة وسريعة التحضير.
  • السر في الحصول على القشرة المقرمشة هو التقليل من كمية شرائح الفيليه أثناء قليها مما يعطي سرعة في الطهي ولون و درجة نضج مثالية.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.