فوائد قشر الليمون


الليمون طعمه ليس فقط لذيذ ولكن يمكن أيضا أن يساعد في تحفيز الصحة جيداً ، عندما يطبق موضعيا ، كما يمكن أن يفعل المعجزات لدينا بالجلد والشعر ، معظم الوقت عندما تركز على فوائد الليمون ، والناس يميلون الى عصير الليمون ، ولكن قشر الليمون يمكن أن يكون مجرد فعال كما أن لديه بعض الإنزيمات التي تساعدنا على العيش بحياة أكثر صحة .

فوائد تناول قشر الليمون :

قشر الليمون سواء كان طازج أو مجفف ، هو جزء من الليمون يمكن استخدامه للكثير سواء الامور الطبية والطبخ وأغراض تجميلية ، استهلاكه واستخدامه موضعيا يساعد أولئك الذين يعانون من داء الاسقربوط ، والكولسترول ، حب الشباب ، وقضايا القلب وغيرها ، هذا هو لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية والمعادن والانزيمات .

1. تقليل مستوى الكولسترول :
يمكن لتناول قشر الليمون ان يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم والتي بدورها يمكن أن تعزز أفضل صحة القلب ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن البوتاسيوم الموجود في القشر المساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ، القشور قادرة على خفض الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) بسبب فلافونيدات البوليفينول ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الفيتامينات C و P مساعدة واضحة الأوعية الدموية وبذلك تقلل من خطر الإصابة ببعض الشروط مثل أمراض القلب السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم .

2. مكافحة السرطان :
ذكرنا سابقا أن اثنين من العناصر الغذائية في قشر الليمون وQ40 الليمونين وsalvestrol وكلا هذين العنصرين تقوم بمحاربة الخلايا السرطانية ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمركبات الفلافونويد التي يمكن العثور عليها في قشر تساعد انقسام الخلايا السرطانية المضادة بسبب ذلك ، وتناول قشر الليمون يعتبر إجراء وقائي ضد عدة أنواع من السرطانات مثل الجلد والقولون والثدي .

3. تحسين صحة العظام :
من أجل تطوير قوي لصحة العظام ، نحن بحاجة لاستيعاب كمية جيدة من الكالسيوم وقشر الليمون يحتوي هذا بالإضافة إلى فيتامين C بسبب هذا ، قد أظهر تناول قشر الليمون للمساعدة على منع هشاشة العظام ، والتهاب المفاصل ، كسور العظام ، والمفاصل التهاب المفاصل وهشاشة العظام .

4. تعزيز المناعة والهضم :
قشر الليمون يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين C والتي تسمح الجسم على مقاومة العدوى وكذلك الأمراض اللاحقة بسبب هذا ، أكل قشر الليمون يعتبر طريقة جيدة لعلاج التهاب الحلق والانفلونزا والبرد والتهابات مماثلة ، كما يمكن أن تساعد على تعزيز عملية الهضم الصحي بسبب الألياف الغذائية التي تشجع حركات الأمعاء الصحية .

5. تحسين صحة الفم :
هناك نقص في فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى عدة مشاكل بالأسنان واللثة مثل التهاب اللثة ، نزيف اللثة والاسقربوط ، لأن قشر الليمون غني في حمض الستريك وفيتامين C ، وأنه قادر على منع هذه وغيرها ذات الصلة اللثة ومشاكل الأسنان .

6. تحييد الجذور الحرة :
الجذور الحرة هي الإلكترونات المفردة التي تحدث في خلايا جسمنا وأنها هي المسؤولة عن مشاكل صحية معينة بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية ، وتورم ، والشيخوخة ، وقضايا القلب وبعض أنواع السرطان ، قشور الليمون يحتوي على فيتامين C والتي يمكن أن تساعد في تحييد هذه الجذور الحرة ، وبالتالي منع تلك المخاوف الصحية ، وترتبط الجذور الحرة أيضا مع الدم السفينة الضرر حتى فيتامين C هي أيضا قادرة على مساعدة في الحفاظ على الدورة الدموية صحية .

7. تحسين حالة الجلد :
الجذور الحرة تلعب دورا هاما في علامات الشيخوخة ومشاكل الجلد مثل البقع الداكنة ، حب الشباب ، التصبغات والتجاعيد ، حامض الستريك وفيتامين C في قشر الليمون يساعد على تنقية الأوعية الدموية وكذلك إزالة الشوائب الموجودة في خلايا الجلد والتي بدورها تعزز صحة الجلد بالإضافة إلى ذلك ، المواد المضادة للاكسدة في قشور الليمون تقوم إزالة السموم من البشرة ، مما يجعلها كبيرة للالبثور وحب الشباب ، بينما هناك خيارات الموضعية ، وتستهلك قشور مثالية .

خيار واحد لتطبيق موضعي هو :
قطع الليمون 2-4 قطع ، والضغط على العصائر في وعاء ، تقطيع قشر الليمون ومزجها في العصير ، تخزين الخليط في مكان بارد وجاف ، إضافة ملعقة من العسل اختياري وتطبيقه على وجهك ، اتركه لمدة حوالي 5 دقائق قبل الشطف .

8. زيادة التمثيل الغذائي وخفض الوزن :
أحد العناصر في قشر الليمون هو البكتين وهو ما ثبت للمساعدة في فقدان الوزن ، هذه المادة لديه بعض الخصائص التي من شأنها تحويله إلى هلام الذي يمنع الجسم من امتصاص كميات كبيرة من السكر ، مما يساعد المحافظة على وزنك .

9. تقليل الإجهاد التأكسدي :
نحن جميعا نريد للحد من مستويات لدينا من الاكسدة ،
مساعدة في مكافحة السرطان :
وقد استخدمت الليمون لمنع وعلاج السرطان. الليمون لمكافحة microbrial ودرء ضد الالتهابات البكتيرية والفطريات.

نصائح لتناول طعام قشر الليمون :

1. غسل الوجه :
يجب غسل قشر الليمون قبل الأكل لتفادي المبيدات الحشرية التي قد استخدمت أثناء عملية النمو ، الليمون التي تم شحنه لمسافات كبيرة قد تحتوي على طلاء الشمع الذي يمنع الضرر لكنه يمكن أن يكون مصنوعة باستخدام منتجات حيوانية ، نباتية أو الحشرات ولذلك ، فمن الأفضل أن تختار لقشور عضويا .

2. يكون على بينة من البلورة :
قشور الليمون تحتوي على كمية عالية من الأوكزالات التي توجد في البشر ، عندما يكون لدينا تركيزات عالية من الأوكزالات يمكن أن تؤدي إلى المشاكل التي ترتبط مع تبلور مثل الكلى أو المرارة ، لذا إذا كنت تعاني بالفعل من هذه المشاكل ، تجنب تناول قشر الليمون .

الفوائد الصحية من الليمون وعصير الليمون معروفة جدا ، ولكن قشر الليمون يحتوي على المزيد من المواد المغذية والفيتامينات والفوائد الصحية من عصير الليمون .

المواد الغذائية والفوائد الصحية في القشور الليمون :

قشور الليمون تحتوي على حوالي 5 إلى 10 مرات أكثر الفيتامينات من عصير الليمون بل هي أيضا مصدر ممتاز للألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفولات ، وبيتا كاروتين ، قشور الليمون تقوم بتحسين صحة العظام أيضا ، لأنها تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم وفيتامين C ، وقد ثبت أن قشور الليمون للمساعدة على منع هشاشة العظام ، والتهاب المفاصل التهابات ، والتهاب المفاصل الروماتويدي .

لا ننسى كل الألياف ستحصل من قشور الليمون ، 3.5 أوقية من قشر الليمون يحتوي على 10.6 غراما من الألياف .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان قشور الليمون تحتوي على بيوفلافونويدس الحمضيات التي هي قوية جدا إلى الحد من مستويات الإجهاد التأكسدي ، هذا الجزء من الليمون يساعد أيضا في القضاء على العناصر السامة في الجسم وإزالة عناصر مسرطنة ، واكدت الدراسات ان أن استهلاك قشور الليمون في الشاي كان مفيدا في منع تطور الخلايا السرطانية .


أرسلي فوائد قشر الليمون

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الفوائد؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.