طريقة عمل قناع لتنظيف البشرة


طريقة عمل قناع لتنظيف البشرة هذا القناع له نتائج فعالة وعن تجربة شخصية .فهو لا يعمل فقط علي تنظيف البشرة والمسام بل يساعدك للتخلص من أثار حب الشباب . يعتمد هذا القناع في الأساس علي العسل والكركم وكلاهم عناصر مفيدة للغاية .فالعسل يعمل علي فتح مسام الجلد حيث انه يحتوي علي خصائص للإحتباس الحراري. ويعمل علي تنظيف البشرة بعمق.وهو أيضاً مضاد للإلتهابات الطبيعية. وأيضاً الكركم له خصائص مضادة للجراثيم قعالة جداً .وهو نوع من التوابل التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الصدفية . وبالتالي فإن هذا القناع يعمل علي تنظيف مسام البشرة  بعمق وتنعيمها جيداً والتخلص من الندبات للحصول علي بشرة نقية .

مكونات الوصفة :

- 1 معلقة كبيرة من العسل.  –  1/2 معلقة صغيرة من الكركم . -1 صفار بيضة. –  1/2 معلقة صغيرة من زيت الزيتون. –  1/2 معلقة صغيرة من عصير الليمون.

الخطوات :

- إذا كان العسل صلب /متجمد قليلاً . يمكنك تدفئته علي درجة حرارة هادئة مابين 40-50 فقط وإنتبهي عدم زيادة درجة الحرارة لأن العسل يفقد الكثير من خصائص مع درجات الحرارة العالية .

-  غسل البيض وفصل الصفار عن البياض .

- تجهيز الليمون وتقطيعه إلي نصفين قبل العصر.ثم إضافته.

-   إضافة زيت الزيتون والكركم.

-  خلط جميع المكونات معاً حتي يصبح الخليط متجانس .

-  والأن أصبح القناع جاهز للإستخدام.

-    ويفضل قبل وضع القناع عمل حمام بخار للبشرة حتي تحصلي علي بشرة نظيفة تماماً .

-  يمكنك وضع القناع بإستخدام فرشاة التجميل

- وضع هذا القناع لمدة من15-20 دقيقة .

-   يمكنك إزالة القناع عند بترطيب منشفة بالماء الساخن.أو غسل الوجه مباشرة بالماء الساخن ثم مرة أخري بالماء البارد وذلك لغلق المسام .

-  أفضلل توقيت لوضع هذا القناع قبل النوم .لأنه يعمل علي تهدئة البشرة وتكون صافية في الصباح ونقية تماماً .
 
المصدر: ثقف نفسك

شاهد ايضا: 

 
أرسلي طريقة عمل قناع لتنظيف البشرة

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.