Header Ads

فوائد الزعفران - فوائد الزعفران الصحية


الزعفران من النباتات الجميلة والرقيقة التي تكن لها الشعوب مكانة خاصة في قاموسها المطبخي والطبي والجمالي منذ قديم الزمان، والنبتة نفسها من أجمل النباتات البصلية التي لا تنمو بأكثر من 40 سنتيمترا، وعادة ما تكون أوراقها دقيقة ونحيفة ومطرزة بالأبيض وأزهارها ليلكية وزهرية أحيانا ذات المياسم الخمرية البنية الحمراء الداكنة والمتميزة مع بعض الاصفرار أحيانا.

 وهناك منه أنواع كثيرة لا تُستغَل لغايات الأكل، بل تُستخدم لصناعة باقات الورد التي يتبادلها العشاق في بداية فصل الربيع من كل عام، وعلى صغر النبتة وروعتها جمالياً، أصبحت مع الأيام من أغلى النباتات في العالم، علميا يقال إن الزعفران (Saffron) من النباتات البصلية من الفصيلة السوسنية.

يحتوي الزعفران علي عدد كبير من الفوائد الصحية وفيما يلي بعض منها :

يحتوي علي مضاد للاكسدة :
التي تحمي الجسم من الاصابة بعدد كبير من الأمراض، فهى تحتوي علي مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة المهمة للجسم ومنها بينين، بورنيول، جيرانيول، الليمونين وغيرها.

مصدر جيد للمعادن :
يحتوي الزعفران علي  معادن كثيرة مثل النحاس والبوتاسيوم ، الزنك، الكالسيوم ، الحديد،  السيلينيوم ، المغنسيوم،  والبوتاسيوم هو عنصر يضبط السوائل في الخلية، فالمنغيز والنحاس من العوامل المساعدة ضغط الدم في ضبط معدل ضربات القلب.

يعالج الإكتئاب :
له دور مهم كمضاد للإكتئاب، ومضاد للأكسدة .

غني بالفيتامينات :
فالزعفران غني بالفيتامينات الحيوية مثل فيتامين (أ)،  حامض الفوليك، والريبوفلافين والنياسين، وفيتامين C التي تعتبر ضرورية لصحة أفضل .

مضاد للأكسدة :
يملك قدرة كبيرة علي السيطرة علي الخلايا السرطانية.

مزيد من فوائد خيرات الارض: 
 

أرسلي فوائد الزعفران الصحية

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بفوائد الزعفران؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.