طبخات بالدجاج




يشتهر المطبخ الصيني بالعديد من طبخات الدجاج وغيرها من الأكلات، وقد انتشرت بعضها وأصبحت معروفة في كثير من بلاد العالم. وقد أدخل الصينيون المقيمون في محتلف الولايات المتحدة الأمريكية المطعم الصيني هناك، والآن تنتشر المطاعم الصينية تقريبا في جميع المدن العربية والغربية.



طبق المعكرونة بالبشاميل طبق مفضل للجميع، غالبا ما نقوم بتنفيذه باللحم المفروم، ولكن هذه الوصفة تمنحك المجال للابتكار وتذوق نكهة اخرى رائعة مع المعكرونة الغنية بالبشاميل، جربي مذاق المعكرونة مع الدجاج بالاضافة لطبقة الكريمة الناعمة على السطح.



البيكاتا طبق ايطالي فاخر لذيذ يعتمد على تقطيع اللحم الى شرائح وطهيه مع الكريمة او الصوص البني. وفي الولايات المتحدة يشتهر تقديم البيكاتا بالدجاج بدلا من اللحم. بوسعك تقديمها في شهر رمضان على مائدتك فهي سريعة التحضير وشهية. جربي الوصفة التالية للبيكاتا بالدجاج وقدميها بلمسة ايطالية مع المعكرونة وزينيها بورق الريحان والزعتر او البقدونس.

دجاج تكا يُعتبر أكلة من جنوب شرق آسيا والهند ياتي معها بعض من الخبز الهندي أو الخبز العادي مع قطع من الدجاج بدون العظم عادة. كما أنه يطبخ في الفرن او حجر طيني بعد أن يوضع فيه لفترة أنواع البهارات والتوابل الهندية والباكستانية وبعض الحليب والزبادي. كما يوضع على قطع الدجاج القليل من الزيت، الذي يضفي إليه طعماً رائعاً. كما أن دجاج تيكا انتشر بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط. وعادة ما يؤكل مع الخضار. دجاج تيكا هو الطبق الأكثر حرارة وشهية للناس الذين يُفضلون الطعام الحار.


المقلوبة أكلة منتشرة ومشهورة في بلاد الشام. وهي عبارة عن أرز مع باذنجان مقلي، ويوضع معها اللحم كلحم الضأن أو الدجاج أو غيره. وتستخدم الخضار كالباذنجان.

هناك طرق عديدة لتحضير المقلوبة تختلف باختلاف المنطقة والأذواق. يمكن الإشارة أن الاختلاف أساسا يرتبط بالمكونات و أنواع الخضروات التي يتم إضافتها إلى المقلوبة.


طبق مغربي رئيسي من مكوناته الدجاج منزوع الجلد، البصل، الثوم، القرفة، فليفلفلة حمرا حريفة، فليفلة خضراء حلو، بابريكا، كزبرة، كبش قرنفل، صلصة الصويا وعصير الليمون ويقدم ساخنا مع الارز.
برياني الدجاج

البرياني هو مجموعة من الأطعمة المرتكزة على الأرز وتُسـتخدم في طهيه خلطة بهـارات هندية، والأرز (عادة البسمتي) اللحم الدجاج والخضروات. هو إسـم يُطلق في القارة الهـندية على الأرز الذي يُطهى بطرق مخصـوصـة وتُسـتخدم في طهيه بهـارات البريـاني الهنديّة. البرياني نشأ في الهند حيث يوجد اصناف محلية متعددة من هذا الطبق الشعبي ليست فقط في جنوب آسيا ولكن أيضا في الشرق الأوسط.


رول الدجاج المحشي
طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالخضار باسلوب الشيف منال العالم. طبق صحي ولذيذ من مكوناته فيليه الدجاج، البهارات، الثوم، زيت الزيتون، الزنجبيل، البطاطس، البازيلا، الدقيق، عصير الييمون، والبقدونس.


أجنحة الدجاج المحشية
طريقة عمل أجنحة الدجاج المحشية باسلوب الشيف منال العالم. طبق سهل وسريع من مكونات التتبيلة  فلفل اسود، ملح، كمون، كركم، بابريكا، شطة، هيل، عصير ليمون، زيت زيتون، وثوم مهروس. اما الحشوة فتتكون من زيت الزيتون، البصل، الكوسى، الزنجبيل، الجزر، الفلفل الاخضر، والجوز المبروش.


أرز بالدجاج و الطماطم

طريقة عمل أرز بالدجاج و الطماطم من مطبخ منال العالم. طبق لذيذ من مكوناته دجاج، أرز بسمتي، بصل، ثوم، زنجبيل، فلفل اخضر، كركم، قرفة، بهار مشكل، بابريكا، طماطم، هيل، قرنفل، ورق غار، قرفة ولوز مقلي. قدميه مباشرة مع السلطة أو اللبن الزبادي.






كوزي الدجاج

طريقة عمل كوزي الدجاج الشهي من مطبخ منال العالم. من مكوناته دجاج، ارز بسمتي، بصل مفروم، ثوم مهروس، هيل، فلفل اسود، قرنفل، قرفة، ورق غار، زنجبيل مجفف، طماطم، فلفل اخضر، اسباجيتى رفيعة، طماطم مقشرة مبروشة ناعم، لومي، معجون طماطم، بهار مشكل، والزعفران. وللتقديم يستخدم البيض السلوق، طماطم شرائح، ليمون شرائح،  صنوبر مقلي، لوز مقلي، وبصل جوانح مقلي. 




فروج مشوي

طريقة عمل الفروج المشوي من مطبخ منال العالم. يتكون هذا الطبق من الفروج، زيت زيتون، خل، عصير ليمون، فلفل اسود، عسل، شطة مجروشة، بابريكا، اوريجانو، ريحان مجفف، نعنع مجفف، ثوم بودرة، وزنجبيل بودرة. قدميه مع الأرز أو الخضروات المشوية.
الدجاج بالكاري
اشتهرت هذه الوصفة في معظم البلدان الآسيوية خاصةً في الهند والباكستان وانتشرت في الشرق الاوسط. تحضّر عادةً من الدجاج، بهارات الكاري، الكمون، كركم، بابريكا، كزبرة ناعمة، شطة، ملح، فلفل اسود، بصل، ثوم، زنجبيل، فلفل اخضر، حليب جوز الهند، كريمة سائلة وكازو مقلي. تقدم مع الأرز الابيض.





هناك تعليق واحد:

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.